14‏/08‏/2009

حذاء إبراهيموفيتش يحمل أسماء أطفاله



يبدو أنّ العشقْ الذي يكنّهُ النجمْ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المهاجم الجديد لنادي برشلونة الإسباني لأطفاله تخطى حاجز العشق والهذيان، إذ قامّ مؤخراً بكتابة أسماء أطفاله على حذائه الجديد الذي سيخوضُ فيه مباريات فريقه في الموسّمْ المقبّلْ.
وكانتْ شركة "nike" للمستلزمات الرياضية قدْ أبدتْ استعدادها التام لتلبيّة طلب زلاتان إبراهيموفيتش في نقشِّ أسماء أطفاله وتواريخ ميلادهم على الأحذيّة التي سيتّمُ صُنعها له، كونه يتفائل كثيراً بوجود أسماء أولاده على الحذاء الذي يدخل فيه أرضيّة الملعّبْ.

رونالدو المغرور



نشرتْ صحيفّة "ألموندو ديبورتيفو" الكاتالونيّة المقربّة منْ نادي برشلونة الإسباني رسمّاً كاركاتورياً تُشير به إلى غطرسّة وغرور البرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني، مؤكدةً أنّ غروره قدْ زادّ بشكلٍ كبير بعدّ انضمامه إلى صفوف النادي الملكي.
وظهر كريستيانو رونالدو في الرسّمْ الكاركاتوري وهو يّردْ على النصيحّة التّي قدمها له أحدْ الأشخاص والتّي يقول له فيها "كريستيانو رونالدو يجب عليه تعلّمْ التواضع"، فكان رد رونالدو ساخراً إذ أجابه: " ما هو التواضع أهو ملهى ليلي في مدينة مدريد ؟؟".

12‏/08‏/2009

بلاتيني: لو كنت شابا لوصل سعري أعلى من رونالدو


أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني نجم الكرة السابق ورئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) أنه إذا كان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يبلغ سعره الآن 92 مليون يورو، فإن سعره الشخصي كان سيصل إلى 93 مليون يورو لو كان عمره الآن 23 عاما ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.


وأشار بلاتيني في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لي سبيريسوا) الإيطالية نشرت الجمعة أن رواتب اللاعبين وقيمة الصفقات "وصلت الى حد لا يحتمل" مما حمل خزائن نصف الأندية الأوروبية نفقات كبيرة. وأضاف مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي يوفنتوس السابق أن ما يقلقه هو الوقع السلبي لهذه الصفقات والمصاريف الخيالية على الأندية الأوروبية.


وأوضح بلاتيني أن النظام الجديد التي تريد (ويفا) تطبيقه يعتمد على ألا تتعدى قيمة المصروفات للأندية قيمة إيراداتها، وبالتالي سيمنع إفلاس الأندية في الوقت الذي تدفع فيه رواتب فلكية للاعبين ووكلائهم. وأعرب عن رغبته في أن يتم تطبيق هذه القواعد الجديدة قبل نهاية عام 2012.

11‏/08‏/2009

أكتوبر يونايتد يفوز علي جولدي ودياً بأقدام محمد إبراهيم وعبد السلام


فاز مساء أمس فريق أكتوبر يونايتد علي فريق جولدي بثمانية أهداف مقابل ثلاثة في المباراة الودية التي جمعت بينهما في إطار استعدادات يونايتد لأي دورة رمضانية مقبلة.


أقيمت المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً علي ملعب البتانوني ملعب فريق يونايتد تحت الأضواء الكاشفة في حضور جماهيري ضئيل.
و لعب الفريق بمعظم نجومه مثل محمد إبراهيم وعبد السلام وإسلام صلاح وأحمد حسين والشيخ سلامة في غياب بعض اللاعبين امثال عبد الرحمن فاروق وعمرو خميس وعبد الرحمن خالد ومحمد عبد الرحمن الذي تابع المباراة من علي الرصيف ومعه محمود سعيد المستبعد. وقام بحراسة المرمي واحد أسمه مصطفي بلديات عم علي بتاع الخضار.


شهد اللقاء تألق اللاعب إسلام صلاح بعد فترة غياب طويلة بسبب إنشغاله بالعمل ومنع اللاعب أغلب الهجمات الخطيرة علي الفريق ليحافظ علي فارق الأهداف الكبير الذي حققه يونايتد.

سجل أهداف فريق يونايتد الثمانية محمد إبراهيم وعبد السلام وكان للاعب محمد إبراهيم نصيب الأسد في عدد الأهداف التي سجلها الفريق حيث سجل مايقرب من نصف دستة أهداف بمفرده حين قام بتسجيل خمسة أهداف كاملة في مرمي الفريق الأخر وسجل زميله اللاعب عبد السلام ثلاثة أهداف (هاتريك) لتصبح الحصيلة الإجمالية لعدد الأهداف المسجلة ليونايتد ثمانية أهداف بأقدام لاعبان فقط هما محمد إبراهيم وعبد السلام وذلك بمساعدة لاعبين الفريق.


أفضل جملة في مباريات يونايتد...

تميز أداء الفريق بالتفاهم الواضح بين اللاعبين وسرعة انتقال الهجمة من الدفاع إلي الهجوم وشهدت المباراة أفضل جملة في جميع مباريات يونايتد حين سجل الهدف الرابع من جملة ولا أروع ولا أحلي. فبعد أن قطع اللاعب عبد السلام الكرة في الدفاع أرسلها عالية إلي الشيخ سلامة ناحية اليسار ودون أن تلمس الكرة الأرض أرسلها الشيخ سلامة بدوره إلي اللاعب إسلام ناحية اليمين ليهيئها برأسه إلي اللاعب محمد إبراهيم القادم من الخلف ليسددها من مرة واحدة دون ان تلمس الكرة الارض لتسكن الكرة علي يسار حارس المرمي ويسجل يونايتد هدفا رائعاً. لتصبح أفضل جملة في جميع مباريات يونايتد.


وتعد هذه المباراة الودية الرابعة التي يلعبها الفريق فقد سبق أن لعب يونايتد أولي مبارياته امام فريق بامبرز وخسرها 5-1 ولعب بعدها أمام فريق هندسة حلوان وفاز بها 10-9 ولعب الثالثة أمام فريق المجاورة السادسة وفاز بها بنتيجة 9-4

وبالنظر إلي النتائج التي قدمها يونايتد فإنها إيجابية حيث أنه في خلال مبارياته الأربعة فاز في ثلاثة مباريات وخسر مباراة واحدة.

07‏/08‏/2009

مصري يُنافس مطاعم نيويورك.. ويُطعم فقراءها مجانا


ليس موقعا أثريا ولا معلما من معالم المنطقة، لكنه الأكثر زيارة بالنسبة لرواد نيويورك، سواء أكانوا سكانا أم سائحين وزوارا، فلا تكتمل زيارة نيويورك سوى بطبق فتة بالثوم واللحم الضاني يعده الشيخ "محمد المصري" كما يحلو لزبائنه أن ينادوه.

فالمصري الذي قضى سنوات شبابه في المنطقة، اعتاد أن يقدم طبق الفتة لكل زوار شارع "تايم سكوير" أشهر شوارع نيويورك.
وقد ساعده على هذا موقعه المتميز؛ حيث يحتل بعربته البسيطة المرخصة من بلدية نيويورك واجهة فندق الهيلتون، ويصطف أمام عربته طابور من الزبائن يذكر المارة -وتحديدا المصريين- بطوابير المجمعات الاستهلاكية في مصر. بحسب صحيفة "المصري اليوم" المصرية.

الشيخ محمد ينافس حاليا كل المطاعم الموجودة في المنطقة وحتى عربات الأطعمة الشعبية، ليس فقط في سعر طبق الفتة باللحمة الضاني والذي يقدمه مقابل ٦ دولارات رغم حجمه الكبير.
لكنه ينافس أيضا بنوعية الطعام، فلا يوجد أحد من أصحاب المطاعم ولا العربات يقدم هذه الأكلة المصرية الأصيلة بالمذاق والتوابل المصرية، مما يجعل زيارة عربة "المصري" وتناول فتة الثوم باللحم الضاني طقسا للسائحين وأهالي المنطقة لا يحيدون عنه أبدا.

السنوات التي قضاها المصري في أهم شوارع نيويورك لم تغير في طبيعته المصرية الأصيلة، بل دفعته إلى تقديم وجبات مخفضة السعر لسائقي التاكسي ودوريات شرطة نيويورك مقابل اشتراك شهري، كما اعتاد تقديمَ طبق الفتة مجانا لرجال الإسعاف والإنقاذ طوال فترة عملهم بعد انهيار برجي التجارة في حادث ١١ سبتمبر.

تزاحم الزبائن أمام الشيخ المصري كان سببا في شكوى فندق الهيلتون من الازدحام الشديد، ودفع مسؤوليه إلى التفاوض معه للتنازل عن موقعه مقابل عدة آلاف من الدولارات تتيح له افتتاح مطعم أرستقراطي، لكنه رفض عروض الفندق، وتمسك بموقعه وزبائنه.

عام 2025 !!!!!!!!!!!!!!!!




04‏/08‏/2009

شالكه يبحث انتقادات بخصوص تناول نشيده للنبي محمد صلي الله عليه وسلم


ينوي مسئولو فريق شالكه الألماني بحث الانتقادات التي تقدمت بها جهات إسلامية في البلاد بشأن النشيد الخاص بالفريق الأزرق والذي يتناول النبي محمد في إحدى فقراته.

وعلى الرغم من مرور 85 عاما على كتابة كلمات النشيد، إلا أن إدارة شالكه رأت ضرورة مراجعة كلماته خاصة في ظل الكم الهائل من الرسائل البريدية التي وردت إلى البريد الإلكتروني للنادي وتحتج على كلمات النشيد.

وتقول إحدى فقرات النشيد موضع الجدل " محمد كان نبيا لا يعرف شيئا عن كرة القدم.كان له في الألوان البهيجة متسع ولكنه لم يجد للأزرق والأبيض منافسا." في إشارة إلى اللونين المميزين لشالكه.

وربط الأمين العام لمجلس مسلمي ألمانيا أيمن مازيك بين الانتقادات التي تعرض لها نشيد شالكه وحادثة اغتيال المصرية مروة الشربيني داخل إحدى المحاكم الألمانية أول الشهر الماضي من قبل أحد اليمينيين المتطرفين.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن النادي كثف اتصالاته بالجهات الأمنية لتحليل فحوى الرسائل التي استقبلها اعتراضا على النشيد، على الرغم من إقرار عدد من مسئوليه بعدم احتوائها أية تهديدات عنيفة.

حسن شحاتة : لا تراجع عن استبعاد ميدو ونصحته بالالتزام الديني والإقلاع عن التدخين


أكد حسن شحاتة لصحيفة " الجريدة الكويتية " - قبل إنضمام أحمد حسام " ميدو " للزمالك - أنه لم يقم بإعطاء أحمد حسام أي وعود رسمية أو حتى ودية بالعودة إلى صفوف المنتخب المصري بعد الأزمة الكبيرة التي افتعلها مع زميليه عماد متعب وعمرو زكي، في أولى مباريات التصفيات أمام منتخب زامبيا . حسن شحاتة : لا تراجع عن استبعاد ميدو ونصحته بالالتزام الديني والإقلاع عن التدخين وأضاف المدير الفني للمنتخب المصري أنه لم يتقابل مع ميدو منذ مباراة منتخب رواندا الأخيرة، والعلاقة بينهما ممتدة في إطار المكالمات التلفونية فقط لتأكيد عدم وجود أي مشاكل شخصية بينه وبين أي لاعب في الفريق. وأشار شحاته إلى أن ما حدث بينه وبين ميدو كان يدور في نطاق النصائح العامة والجو الأسري بين الأب وابنه لإقناعه بضرورة الالتزام الديني وأداء جميع الصلوات في مواعيدها، من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بعد أن شاهد عدداً من الصور له خلال إجازته الأخيرة التي قضاها في الساحل الشمالي وتدخينه للسجائر، مما يؤثر بالسلب في مستواه الفني والبدني داخل حدود المستطيل الأخضر. وأدلى المدير الفنى للمنتخب المصرى بالتصريح السابق قبل ساعات قليلة من إعلان الزمالك عن تعاقده الرسمى مع لاعب ميدلسبره الإنجليزى أحمد حسام ميدو فهل ياترى سيتمسك حسن شحاتة بما قاله أم أن إنضمام اللاعب للزمالك سيكون بوابته نحو المنتخب المصرى ؟! . الجدير بالذكر أن صحيفة الديلى مررو الأنجيلزية كانت قد نشرت قبل مباراة مصر و الجزائر صور لميدو لاعب الزمالك الحالى وهو يدخن سيجاره وبجانبه كأسا من الويسكى فى احد البارات بالعاصمه لندن .

03‏/08‏/2009

أكتوبر يونايتد يجري تدريباته في الخارج .. واستبعاد محمود سعيد


من المقرر ان يجتمع فريق أكتوبر يونايتد اليوم الإثنين لأداء التدريبات الاستعدادية للثبات علي تشكيلة الفريق. وقد قام لاعبوا الفريق بالإتفاق علي أن يكون التدريب اليوم خارج ملعبهم الأساسي "البتانوني" وذلك بعد أن قرروا إقامة التدريبات علي ملعب الحصري بالحي السابع.

ومن المؤكد أن تشهد التدريبات حضور كل لاعبي الفريق الأساسيين مثل عبد السلام ومحمد عبد الرحمن ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن فاروق وأحمد حسين وعبد الرحمن خالد. ومن المتوقع أن يحل عبد الله خالد شقيق اللاعب عبد الرحمن خالد ضيفا علي الفريق ويشارك في التدريبات. ولم يؤكد الكابتن ياسين الأنصاري بعد حضوره التدريبات وذلك بسبب انشغاله في العمل ومثله اللاعب إسلام صلاح وأيضا اللاعب عمرو خميس "علشان في البلد".

وتؤكد مصادرنا الخاصة أنه تم الإتفاق علي استبعاد اللاعب محمود سعيد بشكل مؤقت عن الفريق مما يعني أن فرص اشتراكه في أي دورة يخوضها الفريق باتت مستحيلة. ولم تتضح بعد أسباب استبعاد اللاعب المثير للمشاكل خارج الملاعب.