13‏/07‏/2009

ريال مدريد وأديداس غير سعداء برعاية نايكي لكريستيانو رونالدو


رونالدو أحدث شرخاً بينه وبين الريال، ليس على الصعيد الرياضي بكل تأكيد بل على الصعيد الإقتصادي، حين رفض أن ينهي علاقته بنايكي والتحول لأديداس.

الحرب دائرة ومعروفة بين نايكي وأديداس التي ترعى ريال مدريد وتزوده بأطقم اللعب في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أن أديداس كانت غاضبة جداً من ظهور رونالدو في طريقه للكشف الطبي وهو يرتدي قميص عليه علامة نايكي كبيرة جداً على قميصه الأبيض.

علامة النايكي البرتقالية الكبيرة كان تلميح قوي من رونالدو على إلتزامه بإتفاقه مع الشركة الأمريكية، خصوصاً وأن صورته وهو في طريقه للحص الطبي تناقلتها كل وسائل الإعلام وهو الأمر الذي يشكل دفعة لنايكي وتراجع لأديداس

الأمر لم يتوقف عند علامة النايكي الملفتة جداً، بل إن ظهور رونالدو في أولى تدريبات الريال بحذاء نايكي أحمر متوهج جداً غير متناسق تماماً مع رداء التدريبات في الريال الذي يتكون من اللون الأبيض والأزرق لفت الأنظار بشدة وزاد من التساؤلات.

ولحسن حظ الريال فإن كاكا وبنزيما متعاقدان مع أديداس، أما استمرار رونالدو مع نايكي ، فتعاقده مع نايكي سيضيع على الريال بعض الملايين الإضافية.

المنافسة بين أديداس ونايكي التي تحولت إلى حرب شعواء استغلها فلورنتينو بيريز في ضغطه على أديداس لدفع 30 مليون يورو إضافية وإلا التحول لنايكي التي سترحب بكل تأكيد.

الطريف أن لاعب آخر هو ليونيل ميسي يعاني من نفس المشكلة ولكن بطريقة عكسية، فالأرجنتيني متعاقد مع أديداس ويلعب مع برشلونة فريق نايكي الأول في إسبانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق