16‏/12‏/2009

محمد إبراهيم (أبو زهرة) يبتعد عن الملاعب 3 شهور إضافية في حالة تأكد الإصابة بتمزق في غضروف الركبة


صرح دكتور العلاج الطبيعي د/عبد الرحمن السوري (طبيب فريق المجاورة الرابعة) أنه في حال كشفت الأشعة عن وجود تمزق في غضروف الركبة فمن المؤكد أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة 3 شهور إضافية.

وقد قام اللاعب بإعادة الكشف الطبي لدي الدكتور "فهمي أحمد فهمي" إستشاري العظام والمفاصل ونفي الدكتور تماما وجود إلتواء في الرباط الخاجي للركبة وأنه إشتباه في قطع في الغضروف ولكنه لم يحدد درجة التمزق إن كان من الدرجة الأولي أو الثانية أو الثالثة. وعلي ذلك نصح الدكتور فهمي اللاعب ببعض تمارين العلاج الطبيعي للركبة لمدة أسبوعين وإن كان قطع من الدرجة الأولي فسوف تعود الركبة لوضعها الطبيعي وإن لم يكن هناك فعالية ونتائج إيجابية فإنه من المؤكد أن يكون القطع من الدرجة الثانية أو الثالثة ولا بد من إجراء أشعة رنين مغناطيسي للتأكد من درجة القطع وإجراء عملية جراحية لإعادة غضروف الركبة لوضعه الطبيعي.

ومن أمثال اللاعبين اللذين تعرضوا لمثل هذه الإصابة حارس مرمي نادي اليوفنتوس "بوفون" الذي أصيب من قبل بمزق (مش تمزق) في غضروف الركبة اليسري وغاب عن الملاعب حينها لمدة 40 يوم.



اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة

03‏/12‏/2009

إصابة الرباط الجانبي للركبة


1.التعريف
حسب التشريح الإنساني تعتبر الركبة على أنها انخفاض الحد الاقصى المشترك الذي يربط بين عظم الفخذ ( وعظم القصبة (tibia)
وبما أن الركبة تتحمل معظم وزن الجسم فإنها المنطقة الأكثر عرضة للإصابة

2. الإصابة
LCL Knee Ligament Injury
إصابة الرباط في الركبة
• الإصابة في الرباط الجانبي للركبة والذي يعتبر على الجانب الخارجي ( The Lateral Collateral Ligament )
• الرباط الجانبي للركبة يتمركز خارج الركبة التي تربط عظمة الفخذ بعظمة الشين
• إن أصابة الرباط يشار إليها بأنها التواء , وهذه الاصابة يمكن ان تقع بعد ان تلتوي الركبة او ان تتعرض لقوة من خصم اثناء الرياضة

علامات وأعراض الإصابة
- تاريخ من لف الركبة أو الصدمة (trauma)
- ألم في الركبة على الجانب الخارجي من مفصل الركبة
- ألم في الركبة عند الإنحناء أو إستقامة الركبة
3. درجات ومراحل الإصابة
يتم تقسيم هذه الإصابة إلى ثلاث مراحل:
• التواء من الدرجة الأولى وهو يؤثر على بضعة من ألياف الأربطة
• التواء من الدرجة الثانية وهو ضرر أكبر لمزيد من أنسجة الأربطة ولكن الرباط يضل معافى وسليم
• التواء من الدرجة الثالثة وهو تمزق كامل للرباط

4. العلاج
• في المراحل الاولى من الإصابة بدرجاتها الثلاثة ,الادوية التي يحددها الطبيب لتخفيف الآلام ينبغي اتخاذها
• اذا لزم الامر يجب اتباع بروتوكول PRICE (Protection, Rest, Ice, Compression and Elevation ) الحمايه ، الراحة ، الثلج ، الضغط و الإبقاء على الركبة بشكل عمودي مرتفع (لا يطبق الجليد مباشرة الى الجلد)
• يجب أن يتم إراحة الركبة في على أن تكون مرتفعة و ضمادة متماسكة (ملتصقة على نفسها) التي يجب استخدمها كضمادة للضغط وذلك للمساعدة بعدم الافراط في الحيلوله والورم.
• دعامة الركبة يمكن ان تكون مفيدة في حماية الركبة وتوفير الاطمئنان
• تطبيق علب الجليد لمدة عشرين دقيقة كل ساعتين بإمكانه ان يساعد على تخفيف الآلام ويساعد على منع تزايد الأضرار عن طريق تبريد الأنسجة.
• علب الثلج تخفف الآلام وتحد من النزيف داخل الانسجة
• ال Aircast Knee Cryo/Cuff هو أكثر طريقة فعالة لتوفير العلاج الجليدي ويمكن ان يستخدم للعلاج المنزلي لإصابات الركبة وألم الركبة حيث أن بإمكان الطريقة توفير ماء ثلجي متوافر وضغط لمدة ستة ساعات ليخفف الألم وورم الركبة
ملاحظات
- في حالة إلتواء من الدرجة الاولى فان النشاطات الرياضية تتوقف لمدة ثلاثة أسابيع للراحة
- لإلتواءات الدرجة الثانية تكون مدة اعادة التأهيل ما بين 6 إلى 8 اسابيع. إعادة التأهيل تحت إشراف أخصائي بالعلاج الطبيعي هو أمر مستحب لمنع تكرار وقوع الضرر لاحقاً والتي من الشائع ان يكون عبر العودة إلى الرياضة في فترة سابقة للأوان. الظهور في المسبح وذلك باستخدام طفو المعونة هو الأسلوب الأمثل للحفاظ على اللياقة البدنية في اثناء تعافي الرباط
- وفي حالة الإلتواء بالدرجة الثالثة - عنما يتمزق الرباط تماماً - يكون العلاج عن طريق خيار العملية الجراحية لإصلاح الهيكل
نوع اعادة البناء سيتوقف على الموقع الدقيق للأضرار ويفضله الجّراح (surgeon)

محمد إبراهيم (أبوزهرة) يتعرض للإصابة ويبتعد عن الملاعب شهرين تقريباً


تعرض اللاعب محمد إبراهيم (أبو زهرة) لاعب فريق المجاورة الرابعة إلي إصابة في الركبة خلال مشاركته في إحدي المباريات الترفيهية والتي تقام أسبوعيا علي ملعب المجاورة الرابعة (اللي جانب الجامع).

ووضح اللاعب درجة الإصابة بعد عرضه علي طبيب العظام إنها إصابة من الدرجة الأولي وهي عبارة عن إلتواء في الرباط الجانبي للركبة, ونصحه الطبيب بالإلتزام بالعلاج المحدد مع الراحة لمدة لا تقل عن شهر.
وأضاف الدكتور عبد الرحمن السوري (دكتور العلاج الطبيعي) أنه في مثل هذه الحالات لا يوجد قلق علي مستقبل اللاعب ولكن بشرط إراحة الركبة بشكل تام لمدة شهر علي الأقل, بعدها يبدأ مرحلة العلاج الطبيعي التي تعيد الرباط تدريجيا إلي وضعه الطبيعي بكامل قوته, وقد يستغرق العلاج الطبيعي من إسبوعين إلي ثلاثة أسابيع ليتمكن اللاعب من العودة إلي الملاعب بصورة جيدة مرة أخري.

وقد قام اللاعب عبد العزيز عمارة الذي تسبب في إصابة اللاعب محمد إبراهيم بالإعتذار قائلاً (لامؤخذه والله يا لول ماكانش قصدي)

الجدير بالذكر أن الإصابة في الركبة قد تعرض لها سابقا بعض لاعبي فريق المجاورة الرابعة أمثال عبد الرحمن فاروق ومحمد عبد الرحمن وعبد السلام عمارة.

وسوف نعرض لاحقا شرح إصابة الرباط الجانبي للركبة ودرجات الإصابة وكيفية العلاج
وربنا يكفينا شر الإصابات

09‏/11‏/2009

عودة فريق المجاورة الرابعة للمباريات الودية بتعادل مع فريق المستقبل


بعد فترة التوقف الطويلة التي عاشها فريق المجاورة الرابعة، عاد مجددا إلي الساحة خلال لقاءه مع فريق المستقبل علي ملعب الأخير.

شهد اللقاء تواجد جميع اللاعبين باستثناء عبد الرحمن فاروق بسبب خلافه طفيف مع الفريق وعبد الله حارس المرمي الذي حصل علي الاستغناء عقب إنتهاء الدورة الرمضانية.
شارك في اللقاء كل من الشيخ سلامة وعبد السلام ومحمد عبد الرحمن وعبد الرحمن خالد ومحمد إبراهيم وأحمد حسين وأحمد البركي واللاعب المنضم حديثا محمد عبد العزيز.

لعب الفريقان ستة مباريات وانتهت مناصفة بينهما بفوز كل فريق بثلاثة مباريات.
وجاءت أحداث المباريات سريعة وشيقة ومليئة بالأهداف حيث انتهت نتائج جميع المباريات بستة أهداف للفريق الفائز.

وشهد اللقاء الثالث انسحاب اللاعب أحمد البركي من المباراة ومغادرة الملعب مما يعني أنه لن يشارك مجددا مع الفريق. وبرر اللاعب الموقف بأنه ومنذ المباراة الأولي لم يشعر بالإنسجام مع اللاعبين، ولم يستطيع إكمال باقي المباريات لشعوره بعدم الرضا عن مستواه وسط الفريق.

من ع الموبايل،،،
محمد أبو زهرة

20‏/10‏/2009

جوزيه: مصر ستسحق الجزائر وتتأهل للمونديال







توقع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للنادى الأهلى تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2010 في جنب افريقيا.
وقال جوزيه - المدير الفنى الحالي لمنتخب أنجولا- ان مصر يمكنها ان تفوز على الجزائر بنتيجة ثقيلة مباراة 14 نوفمبر بالقاهرة وتتأهل للمونديال بعد 20 عاما من الغياب عن الحدث الكروي الاهم في العالم.
وحذر
المنتخب المصرى من محاولة لاعبى الجزائر افساد المباراة عبر ادعاء الاصابة وتضييع الوقت.
وطالب لاعبي مصر بالتركيز داخل الملعب فقط، وعدم الانسياق وراء الاستفزازات الجزائرية المتوقعة.
وأكد جوزيه - لبرنامج "طاب مساؤكم" الاثنين - أن منتخب مصر المرشح الأول للتأهل لمونديال لأنه أفضل من نظيره الجزائري على كافة المستويات.
واضاف:"معظم المواجهات التي جمعت النادى الأهلى، بفرق من شمال أفريقيا حسمت لمصلحة الاهلي، ولم يخسر الفريق سوى مرتين أمام الصفاقسى والنجم الساحلى التونسيين، والان لاعبو الاهلي يشكلون الهيكل الاساسي لمنتخب مصر.

11‏/09‏/2009

إنتباه يا معلمين.


الورق المطلوب من الشاب المتقدم للتجنيد :

1- أصل الشهادة المؤقتة أو بيان النجاح >>>> موجودة في الملف بتاعك اللي سحبته من الجامعة.
2- أصل شهادة ميلاد كمبيوتر >>>> موجودة في الملف بتاعك برده.
3- استمارة 6 جند أو الرقم الثلاثي >>>> موجودة في نفس الملف اللي سحبته.
4- فصيلة دم >>>> بتعملها من أي مستشفي حكومي أو من أي عيادة خارجية المهم لازم يكون موجود عليها ختم النسر.
5- الفيش الجنائي >>>> من أي قسم جانبك تعمل فيش جنائي مستعجل "مستعجل مش عادي".
6- البطاقة الشخصية >>>> صورها وحط الصورة مع الورق.
7- القيد العائلي >>>> بتروح تعمله من أي سجل مدني زي اللي في شارع الهرم جانب كايرو مول.
لما تروح السجل المدني في ورق لازم تاخده معاك :
- قسيمة زواج الأب والأم. "أصل وصورة"
- شهادة ميلادك انت واخواتك والأب والأم. "أصل وصورة"
- صورة بطاقتك انت واخواتك والأب والأم.
ملحوظة: وانت هناك في السجل المدني طلع شهادة ميلاد ليك تانية احتياطي.
8- ثلاثة صور شخصية >>>>لازم تكون من غير ذقن وتكون خلفية بيضاء.
"ولو هاتروح تتصور عند روتانا ماتخليهوش يلعب في الصورة".

بعد كدة بتاخد الورق ده كله وتروح قسم الهرم (ده لوكنت تابع لمنطقة الجيزة غير كدة مش عارف) علشان يديك حاجه اسمها " الفيش الثلاثي " بتروح تعمله من القسم اللي انت تابع ليه, وترجع بيه وهو معمول لقسم الهرم تاني علشان يقولك ميعاد الكشف الطبي.

ملحوظة هامة: كل الورق اللي انت عاملته ده صور منه 3 نسخ ماعدا الشهادة المؤقتة تصور منها 5 نسخ.
ويوم الكشف الطبي تاخد الورق ده معاك ولازم تكون حالق ذقنك وسوالفك وشعرك بس مش ع الآخر يعني (يعني نمرة 4 مثلاً) وخد معاك قلم وأكل وشنطة كتف تحط فيها الهدوم اللي هاتقلعها وتروح بدري الساعة 7 صباحاً في منطقة التعبئة (اللي قبل نادي الرماية وانت نازل الجيزة واسأل السواق قبل ماتركب "تجنيد يا اسطي") علشان ماتتلطعش هناك كتير.
واللي مش فاهم حاجة يروح قسم الهرم يسأل بنفسه, ولو عايز واسطة هناك قل لأي عسكري أنا تبع أحمد حسين أو العميد عبد الرحمن فاروق أو إسلام شرطة عسكرية أو عمرو نيابة عسكرية أو الشيخ عبد السلام.

تأجيل إن شاء الله ...
تم إعداد البتاعة الطويلة دي بناءً علي طلب محمد عبد الرحمن.

10‏/09‏/2009

المطالبة بإنشاء تمثال لعمرو دياب في ميدان رمسيس ... ياخي A7A


أطلق بعض عشاق ومعجبي الفنان عمرو دياب حملة من خلال "جروب" على الموقع الالكتروني Facebook يطالبون فيها بإنشاء تمثالٍ له في ميدان رمسيس بالقاهرة.

وأَكَّد صاحب الفكرة والمشرف على "الجروب" أن الفكرة نبعت لديه من حبه لدياب، وإحساسه بأنه إنسان جعل للعرب مكانة مميزة في العالم كله، مضيفاً أنه يرى دياب الآن أكثر شهرة من المطرب العالمي الراحل مايكل جاكسون.

وعن اختياره بالتحديد لميدان رمسيس كمكان لإقامة التمثال أشار إلى أنه يعتبر من أشهر ميادين القاهرة، وكان به تمثال رمسيس الثاني الذي يعد رمزاً كبيراً جداً.

جدير بالذكر أن عدد أعضاء "الجروب" المطالبة ببناء تمثال لعمرو دياب في ميدان رمسيس زاد عددهم في أقل من أسبوع وحتى هذه اللحظة عن 300 عضو.

في المباراة الأخيرة : حكم المباراة يحرم يونايتد من الصعود إلي دور الثمانية


لعب مساء أمس فريق أكتوبر يونايتد أخر لقاء له في دور المجموعات أمام فريق ميلانو وانتهت المباراة بفوز صعب ومثير للجدل لميلانو بتنيجة 3-2


غاب عن اللقاء نصف الفريق تقريباً حيث اعتذر الشيخ سلامة ومحمد عبد الرحمن وأحمد البركي عن إكمال الدورة وغاب عبد السلام عن الفريق هذه المباراة فقط لظروف خاصة.


بدأ أكتوبر يونايتد المباراة بدون أي ضغوط علي اللاعبين, حيث اعتبر اللاعبين هذه المباراة للمتعة فقط دون النظرإلي النتيجة. وبدأ عبد الله حسين في حراسة المرمي وإسلام صلاح في الدفاع ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن فاروق في وسط الملعب وأمامهم عبد الرحمن خالد في الهجوم, وبدا أن الرباعي في تفاهم واضح خلال المباراة من خلال التمريرات القصيرة السريعة المتبادلة بينهم, حتي افتتح اللاعب عبد الرحمن فاروق الأهداف بتسجيله هدف رائع بعد مراوغة مدافع ميلانو ليسكنها علي يمين الحارس ويتقدم يونايتد علي ميلانو بهدف للا شئ, وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.


في الشوط الثاني أجري يونايتد تبديلاً بخروج عبد الرحمن خالد ودخول طارق خميس, وبدأ يونايتد الشوط الثاني بالإعتماد علي الهجمات المرتدة وتأمين منطقة الوسط, ومن هجمة مرتدة سريعة سجل يونايتد الهدف الثاني, فبعد أن قطع اللاعب إسلام الكرة في الدفاع أرسلها إلي اللاعب عبد الرحمن فاروق الذي انطلق بالكرة في وسط الملعب ومررها ناحية اليسار للاعب الغير مراقب محمد إبراهيم فيحاول مدافع الفريق الآخر أن يقطعها إلا أنه قام بتسديد الكرة داخل شباك فريقه لتصبح النتيجة هدفان يونايتد, ميلانو لا شئ.
وبهذه النتيجة يصعد يونايتد كرابع المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط ويلاقي ثاني المجموعة الثانية, ولكن كان لحكم المباراة (الهاوي) رأي آخر.

انتهي الوقت الأصلي للمباراة ولا يزال الحكم يمد في الوقت, وبعد عشرة دقائق كاملة علي انتهاء الوقت الأصلي سجل ميلانو الهدف الأول له في المباراة, فزاد الحكم في الوقت ولم ينهي المباراة حتي استطاع ميلانو أن يضيف الهدف الثاني ثم بعده بدقيقة الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-2 لصالح ميلانو ويصبح إجمالي الوقت الزائد (وليس الإضافي) حوالي 15 دقيقة تقريباً أي شوط ثالث للمباراة (علي اعتبار ان مدة الشوط في الدورة 15 دقيقة) وعقب تسجيل الهدف الثالث أطلق الحكم ال..... صافرة النهاية بخسارة فريق يونايتد.


وخرج اللاعبين غير راضين عن النتيجة ولكن راضين عن أنفسهم وعن أداء فريقهم في آخر لقاء للفريق في الدورة حيث أنهم قدموا الصورة الصحيحة والحقيقية للفريق وتركوا انطباع جيد لهم. ويكفي أن الفريق نال إعجاب الجماهير المتابعة للدورة, حتي أنهم قامو بتشجيع الفريق وكانوا يحثوهم علي زيادة الاهداف.


وتعتبر هذه الدورة أول احتكاك رسمي ليونايتد علي أمل أن يستفيد الفريق من الأخطاء ويتعلم منها وينمي الإيجابيات الموجودة بالفريق ويطورها, والعودة مرة أخري إلي الدورات التي تقام خلال شهر رمضان والاستعداد لها من خلال بعض اللقاءات الودية التجريبية خلال الفترة القادمة.



كدة رضــا ....

08‏/09‏/2009

اكتوبر يونايتد خسر تاني من فريق حمضان برده 2-0


مش هاكتّر في الكلام عشان عيني وجعتني...



نفس الكلام اللي اتقال المرة اللي فاتت مع اختلاف النتيجة.




مساء الفل يا يونايتد ....

06‏/09‏/2009

اكتوبر يونايتد يخسر أمام فريق حمضااااااان 5-2


خسر فريق المجاورة الرابعة 5-2 من فريق حمضان اسمه مدريد , ولعب فريق يونايتد المباراة وكأنه كسبان 30-0 ومستهتر بالفريق اللي قدامه لحد ماتنش جون محترم في الثاني في الثالث في الرابع في الخامس ويا حسرة احنا ماجبناش إلا جونين واحد لعبد الرحمن خالد, وواحد للشيخ سلامة!!!!!!!!!!!!!!!!

والفريق البيتينجان اللي قدامنا ده كان بيلعب زي الحمير بيكاسرو أي حد في وشهم لحد مانرفزوني وطلعوني عن شعوري لدرجة إني طلبت التبديل بس ماحدش سمع كلامي لحد أما كنت هابوس ..... عشان يطلعوني برة.

عموماً احنا خسرنا واللي كان كان واللي أبو رحمة أبو رحمة, إحنا بالصلاة ع النبي لازم نكسب الماتشين اللي جايين دول بتوع الدراويش وميلانو عشان حتي مايبقاش شكلنا وحش.

ويجعله عامر .....

05‏/09‏/2009

المجاورة الأولي تقسو علي أكتوبر يونايتد بسداسية


خسر اكتوبر يونايتد ثالث مبارياته في الدورة الرمضانية بستة أهداف مقابل هدفين أمام فريق الجاورة الأولي وصيف بطل النسخة الأخيرة من البطولة.


بدأ الشوط الأول عبد الله حسين في حراسة المرمي وإسلام صلاح ومحمد إبراهيم وعبد السلام وأحمد البركي,

جاءت المباراة سريعة في البداية حيث تقدم فريق الجاورة الأولي منذ الوهلة الأولي ولم تمضي سوي ثواني معدودة ويتعادل فريق يونايتد عن طريق اللاعب محمد إبراهيم وبنفس الريتم جاء الهدف الثاني سريعا للمجاورة الأولي فرد عليه يونايتدعن طريق نفس اللاعب بهدف التعادل. وظل الضغط علي يونايتد حتي سجل المجاورة الأولي هدفين متتاليين لينتهي الشوط الأول 4-2


في الشوط الثاني أجري الفريق ثلاثة تغيرات بخروج كل من عبد السلام (بسبب تعرضه للإصابة في الشوط الأول) وأحمد البركي وإسلام صلاح ودخول كل من الشيخ سلامة وطارق خميس وعبد الرحمن فاروق.

ولم يشهد اللقاء أي تغير في أداء الفريق بل زاد الامر سوء وسجل فريق الجاورة الأولي هدفين أخرين لتنتهي المباراة بهزيمة مدوية لفريق الجاورة الرابعة بستة أهداف مقابل هدفين.


تابع المباراة من المدرجات اللاعب محمد عبد الرحمن لعدم اكتمال شفائه وكذلك عمرو خميس وعبد العزيز أخو عبد السلام (ومعاه شوية جماهير صغيرين كده) , ولم يشارك اللاعب عبد الرحمن خالد في اللقاء لأن فريق يونايتد استنفذ كل التغيرات.


ومن المتوقع أن تمنع الإصابة اللاعب عبد السلام من المشاركة أمام فريق مدريد إلا أن اللاعب قال (والله لو لاقيتكم ناقصين ومحتاجيني .. هالعب ومش مهم الإصابة ,هاستحمل).


ويلعب الفريق المبارة القادمة أمام فريق مدريد ويحاول من خلالها تعويض نزيف النقاط وتسجيل أكبر عدد من الأهداف لنسيان الهزيمة والصعود إلي دور الثمانية.

أكتوبر يونايتد يحقق فوزاً مستحقاًً علي فريق دومتي


حقق فريق المجاورة الرابعة أكتوبر يونايتد الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة في ثاني مباراة له ضمن فعاليات الدورة الرمضانية المشارك فيها.


جاءت المباراة حماسية من الفريقين حيث افتتح التسجيل فريق يونايتد في الدقيقة الأولي عن طريق لاعبه محمد إبراهيم ثم أضاف اللاعب عبد الرحمن خالد الهدف الثاني قبل أن يعود محمد إبراهيم ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه , وأنهي الشيخ سلامة اللقاء بعد نزوله بدقيقتين بهدفين متتاليين. وقد سجل فريق دومتي ثلاثة أهداف من أخطاء دفاعية قاتلة.


بدأ الشوط الأول عبد الله حسين في حراسة المرمي وإسلام صلاح ومحمد إبراهيم وعبد السلام وعبد الرحمن خالد وأظهر الرباعي تفاهماً واضحاً أثناء اللعب , وعن طريق التمريرات السريعة تمكن اللاعبون من فك دفاع فريق دومتي لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق يونايتد 3-1


في الشوط الثاني أجري الفريق تغيران بدخول كل من عبد الرحمن فاروق والشيخ سلامة بدلاً من عبد الرحمن خالد وإسلام صلاح.

ومع بداية الشوط الثاني حصل فريق دومتي علي ركلة جزاء سجلها لاعبهم داخل المرمي بعد ذلك سجل الشيخ سلامة هدف قبل أن يضيف دومتي الهدف الثالث ثم يعود الشيخ سلامة ويفاجئ الجميع ويسجل الهدف الثاني له والخامس لفريقه , لتصبح النتيجة 5-3


ويلعب يونايتد المباراة المقبلة أمام فريق الجاورة الأولي وصيف بطل النسخة الأخيرة من البطولة ومن المتوقع أن يلعب فريق يونايتد بخطة مكمة ليتمكن من الاستحواذ علي وسط الملعب.

فوز ساحق ليونايتد علي فريق المستقبل في عقر داره


فاز أكتوبر يونايتد علي المستقبل في ثلاثة مباريات ودية بواقع 6-4, 6-2, 7-5
ولعب الفريق بأداء جماعي منظم أهلك به دفاعات فريق المستقبل. وظهر اللاعبين بصورة جيدة ومطمئنة لخوض المباريات المتبقية في الدورة الرمضانية.


شارك في اللقاء أغلب اللاعبين المسجلين في الدورة (الشيخ سلامة , إسلام صلاح , عبد السلام ,. محمد عبد الرحمن , محمد إبراهيم , أحمد البركي) في غياب بعض اللاعبين (عبد الرحمن فاروق , عبد الرحمن خالد , عبد الله حسين , طارق خميس).


ويلعب الفريق المباراة المقبلة في الدورة الرمضانية أمام فريق دومتي ومن المتوقع أن يغيب أحمد البركي وكذلك حارس المرمي حسن عبده الذي أكد أنه لن يكمل الدورة مع الفريق عقب الخسارة أمام فريق الأحلام في افتتاح الدورة.

وتأكد غيلب اللاعب محمد عبد الرحمن عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء مباراة الفريق الودية الاخيرة مع المستقبل مما يعني أنه لن يشارك في المباريات المقبلة مع الفريق لحين شفائه.

أكتوبر يونايتد يخسر في مباراة الإفتتاح أمام الأحلام بثلاثية نظيفة


خسر فريق المجاورة الرابعة أكتوبر يونايتد أولي مبارياته في الدورة الرمضانية أمام فريق الأحلام صاحب الارض بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

بدأ المباراة كل من حسن عبده في حراسة المرمي وإسلام صلاح ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن فاروق ومحمد عبد الرحمن وظهر الارتباك علي يونايتد منذ بداية المباراة حيث تفاجئ الجميع بتسجيل اول هدف لفريق الأحلام بعد مرور دقيقتين فقط علي بداية المباراة.

وظهرت هجمات يونايتد علي استحياء تام دون أي خطورة ليسجل فريق الأحلام هدفاً ثانياً وينتهي الشوط الاول بتقدم الأحلام علي يونايتد بهدفين للا شئ.


في الشوط الثاني أجري الفريق تغيران فقط بخروج اللاعب محمد عبد الرحمن وعبد الرحمن فاروق ودخول كل من عبد السلام والشيخ سلامة , ولم تسفر التغيرات عن أي تغير في أداء الفريق وظل أداء اللاعبين باهتا كما كان عليه في الشوط الأول ليدخل مرمي الفريق هدفاً أخر لتصبح النتيجة 3-0


وخرج اللاعبين من المباراة وكلهم عزم علي العودة من جديد إلي اللعب الجماعي المنظم ونسيان الهزيمة وان هذة الدورة ما هي إلا احتكاك بالفرق الأخري وتجربة مفيدة للفريق تساعده علي التأقلم مع أجواء البطولات والمباريات الصعبة.


وغاب عن اللقاء كل من عبد الله حسين , طارق خميس , أحمد البركي وعبد الرحمن خالد , ومن المنظر أن يحضروا المباراة المقبلة أمام فريق دومتي.


ويلعب الفريق باقي مبارياته أمام دومتي والمجاورة الأولي ومدريد والدراويش وميلانو علي الترتيب.

ومن المقرر أن يلعب يونايتد مباراة ودية مع فريق المستقبل إستعداداً لفريق دومتي المباراة المقبلة ويسعي من خلالها إلي الثبات علي التشكيل المثالي للفريق وأن يثأر للهزيمة التي تعرض لها أمام فريق المستقبل في المباراة الودية الاخيرة التي جمعت بينهما.

خسارة مدوية ليونايتد أمام المستقبل .. والفريق في افتتاح الدورة الرمضانية


خسر فريق أكتوبر يونايتد (المجاورة الرابعة) أمام فريق المستقبل مباراتين وديتيتن بواقع 6-4 و 5-1 وظهر الفريق بصورة سيئة للغاية علي الرغم من أن الفريق شهد حضور جميع نجوم الفريق باستثناء أحمد حسين وعبد الرحمن خالد وشهد اللقاء حضور اللاعب عمرو خميس علي الرغم من أنه غير مسجل في الفريق المشارك في الدورة الرمضانية لارتباطه بالجيش.

وقد حصل الفريق علي جدول الدورة مبيناً فيه مواعيد المباريات حيث يلعب مباراة الإفتتاح للبطوله بين فريق يونايتد وفريق الأحلام صاحب الملعب وبطل النسخة الأخيرة للبطولة.
ويقوم نظام الدورة علي مجموعتين تضم كل منهما سبعة فرق يصعد من كل مجموعة أربعة للعب في دور الثمانية ويقع فريق أكتوبر يونايتد في المجموعة الأولي مع كل من الأحلام , ميلانو , المجاورة الأولي , دومتي , مدريد والدراويش
وتضم المجموعة الثانية كل من السادس , السنتر , العاشر , الشهداء , الأصدقاء , المجاورة الثالثة وفريق سابع مش فاكره.
ويلعب في دور الثمانية أول المجموعة الأولي مع ثالث المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولي ويلعب ثاني المجموعة الاولي مع رابع المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولي.

وربنا يستر ........

أكتوبر يونايتد (المجاورة الرابعة) يشارك رسمياً في أول بطولة للفريق


أعلن فريق أكتوير يونايتد أو المجاورة الرابعة (مكان الفريق) إشتراكه رسميا في الدورة الرمضانية المقامة في المجاورة السادسة بالحي الثاني عشر. وأعرب أعضاء الفريق سعادتهم بهذه التجربة واستعدادهم لها حيث انها أول بطولة يشترك فيها الفريق الذي لم يمضي علي تأسيسه أكثر من شهرين.

وقد اشترطت اللجنة المنظمة للدروة دفع رسوم اشتراك 150 جنيه للفريق وعشرة لاعبين علي أن يلعب المباراة ثمانية لاعبين فقط (5 أساسي و3 إحتياطي). وقد تم دعوة كل اللاعبين وهم " عبد السلام , عبد الرحمن فاروق , محمد عبد الرحمن , محمد إبراهيم , إسلام صلاح , عبد الرحمن خالد , طارق خميس , أحمد حسين , الشيخ سلامه والوجوه الجديدة أحمد البركي , حسن عبده وعبد الله حسين في حراسة المرمي وقد وافق جميع اللاعبين ما عدا أحمد حسين بسبب إنشغاله بالعمل مع الغياب الدائم للاعب عمرو خميس بسبب الجيش وذلك في استمرار استبعاد محمود سعيد نهائيا من الفريق.

14‏/08‏/2009

حذاء إبراهيموفيتش يحمل أسماء أطفاله



يبدو أنّ العشقْ الذي يكنّهُ النجمْ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المهاجم الجديد لنادي برشلونة الإسباني لأطفاله تخطى حاجز العشق والهذيان، إذ قامّ مؤخراً بكتابة أسماء أطفاله على حذائه الجديد الذي سيخوضُ فيه مباريات فريقه في الموسّمْ المقبّلْ.
وكانتْ شركة "nike" للمستلزمات الرياضية قدْ أبدتْ استعدادها التام لتلبيّة طلب زلاتان إبراهيموفيتش في نقشِّ أسماء أطفاله وتواريخ ميلادهم على الأحذيّة التي سيتّمُ صُنعها له، كونه يتفائل كثيراً بوجود أسماء أولاده على الحذاء الذي يدخل فيه أرضيّة الملعّبْ.

رونالدو المغرور



نشرتْ صحيفّة "ألموندو ديبورتيفو" الكاتالونيّة المقربّة منْ نادي برشلونة الإسباني رسمّاً كاركاتورياً تُشير به إلى غطرسّة وغرور البرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني، مؤكدةً أنّ غروره قدْ زادّ بشكلٍ كبير بعدّ انضمامه إلى صفوف النادي الملكي.
وظهر كريستيانو رونالدو في الرسّمْ الكاركاتوري وهو يّردْ على النصيحّة التّي قدمها له أحدْ الأشخاص والتّي يقول له فيها "كريستيانو رونالدو يجب عليه تعلّمْ التواضع"، فكان رد رونالدو ساخراً إذ أجابه: " ما هو التواضع أهو ملهى ليلي في مدينة مدريد ؟؟".

12‏/08‏/2009

بلاتيني: لو كنت شابا لوصل سعري أعلى من رونالدو


أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني نجم الكرة السابق ورئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) أنه إذا كان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يبلغ سعره الآن 92 مليون يورو، فإن سعره الشخصي كان سيصل إلى 93 مليون يورو لو كان عمره الآن 23 عاما ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.


وأشار بلاتيني في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لي سبيريسوا) الإيطالية نشرت الجمعة أن رواتب اللاعبين وقيمة الصفقات "وصلت الى حد لا يحتمل" مما حمل خزائن نصف الأندية الأوروبية نفقات كبيرة. وأضاف مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي يوفنتوس السابق أن ما يقلقه هو الوقع السلبي لهذه الصفقات والمصاريف الخيالية على الأندية الأوروبية.


وأوضح بلاتيني أن النظام الجديد التي تريد (ويفا) تطبيقه يعتمد على ألا تتعدى قيمة المصروفات للأندية قيمة إيراداتها، وبالتالي سيمنع إفلاس الأندية في الوقت الذي تدفع فيه رواتب فلكية للاعبين ووكلائهم. وأعرب عن رغبته في أن يتم تطبيق هذه القواعد الجديدة قبل نهاية عام 2012.

11‏/08‏/2009

أكتوبر يونايتد يفوز علي جولدي ودياً بأقدام محمد إبراهيم وعبد السلام


فاز مساء أمس فريق أكتوبر يونايتد علي فريق جولدي بثمانية أهداف مقابل ثلاثة في المباراة الودية التي جمعت بينهما في إطار استعدادات يونايتد لأي دورة رمضانية مقبلة.


أقيمت المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً علي ملعب البتانوني ملعب فريق يونايتد تحت الأضواء الكاشفة في حضور جماهيري ضئيل.
و لعب الفريق بمعظم نجومه مثل محمد إبراهيم وعبد السلام وإسلام صلاح وأحمد حسين والشيخ سلامة في غياب بعض اللاعبين امثال عبد الرحمن فاروق وعمرو خميس وعبد الرحمن خالد ومحمد عبد الرحمن الذي تابع المباراة من علي الرصيف ومعه محمود سعيد المستبعد. وقام بحراسة المرمي واحد أسمه مصطفي بلديات عم علي بتاع الخضار.


شهد اللقاء تألق اللاعب إسلام صلاح بعد فترة غياب طويلة بسبب إنشغاله بالعمل ومنع اللاعب أغلب الهجمات الخطيرة علي الفريق ليحافظ علي فارق الأهداف الكبير الذي حققه يونايتد.

سجل أهداف فريق يونايتد الثمانية محمد إبراهيم وعبد السلام وكان للاعب محمد إبراهيم نصيب الأسد في عدد الأهداف التي سجلها الفريق حيث سجل مايقرب من نصف دستة أهداف بمفرده حين قام بتسجيل خمسة أهداف كاملة في مرمي الفريق الأخر وسجل زميله اللاعب عبد السلام ثلاثة أهداف (هاتريك) لتصبح الحصيلة الإجمالية لعدد الأهداف المسجلة ليونايتد ثمانية أهداف بأقدام لاعبان فقط هما محمد إبراهيم وعبد السلام وذلك بمساعدة لاعبين الفريق.


أفضل جملة في مباريات يونايتد...

تميز أداء الفريق بالتفاهم الواضح بين اللاعبين وسرعة انتقال الهجمة من الدفاع إلي الهجوم وشهدت المباراة أفضل جملة في جميع مباريات يونايتد حين سجل الهدف الرابع من جملة ولا أروع ولا أحلي. فبعد أن قطع اللاعب عبد السلام الكرة في الدفاع أرسلها عالية إلي الشيخ سلامة ناحية اليسار ودون أن تلمس الكرة الأرض أرسلها الشيخ سلامة بدوره إلي اللاعب إسلام ناحية اليمين ليهيئها برأسه إلي اللاعب محمد إبراهيم القادم من الخلف ليسددها من مرة واحدة دون ان تلمس الكرة الارض لتسكن الكرة علي يسار حارس المرمي ويسجل يونايتد هدفا رائعاً. لتصبح أفضل جملة في جميع مباريات يونايتد.


وتعد هذه المباراة الودية الرابعة التي يلعبها الفريق فقد سبق أن لعب يونايتد أولي مبارياته امام فريق بامبرز وخسرها 5-1 ولعب بعدها أمام فريق هندسة حلوان وفاز بها 10-9 ولعب الثالثة أمام فريق المجاورة السادسة وفاز بها بنتيجة 9-4

وبالنظر إلي النتائج التي قدمها يونايتد فإنها إيجابية حيث أنه في خلال مبارياته الأربعة فاز في ثلاثة مباريات وخسر مباراة واحدة.

07‏/08‏/2009

مصري يُنافس مطاعم نيويورك.. ويُطعم فقراءها مجانا


ليس موقعا أثريا ولا معلما من معالم المنطقة، لكنه الأكثر زيارة بالنسبة لرواد نيويورك، سواء أكانوا سكانا أم سائحين وزوارا، فلا تكتمل زيارة نيويورك سوى بطبق فتة بالثوم واللحم الضاني يعده الشيخ "محمد المصري" كما يحلو لزبائنه أن ينادوه.

فالمصري الذي قضى سنوات شبابه في المنطقة، اعتاد أن يقدم طبق الفتة لكل زوار شارع "تايم سكوير" أشهر شوارع نيويورك.
وقد ساعده على هذا موقعه المتميز؛ حيث يحتل بعربته البسيطة المرخصة من بلدية نيويورك واجهة فندق الهيلتون، ويصطف أمام عربته طابور من الزبائن يذكر المارة -وتحديدا المصريين- بطوابير المجمعات الاستهلاكية في مصر. بحسب صحيفة "المصري اليوم" المصرية.

الشيخ محمد ينافس حاليا كل المطاعم الموجودة في المنطقة وحتى عربات الأطعمة الشعبية، ليس فقط في سعر طبق الفتة باللحمة الضاني والذي يقدمه مقابل ٦ دولارات رغم حجمه الكبير.
لكنه ينافس أيضا بنوعية الطعام، فلا يوجد أحد من أصحاب المطاعم ولا العربات يقدم هذه الأكلة المصرية الأصيلة بالمذاق والتوابل المصرية، مما يجعل زيارة عربة "المصري" وتناول فتة الثوم باللحم الضاني طقسا للسائحين وأهالي المنطقة لا يحيدون عنه أبدا.

السنوات التي قضاها المصري في أهم شوارع نيويورك لم تغير في طبيعته المصرية الأصيلة، بل دفعته إلى تقديم وجبات مخفضة السعر لسائقي التاكسي ودوريات شرطة نيويورك مقابل اشتراك شهري، كما اعتاد تقديمَ طبق الفتة مجانا لرجال الإسعاف والإنقاذ طوال فترة عملهم بعد انهيار برجي التجارة في حادث ١١ سبتمبر.

تزاحم الزبائن أمام الشيخ المصري كان سببا في شكوى فندق الهيلتون من الازدحام الشديد، ودفع مسؤوليه إلى التفاوض معه للتنازل عن موقعه مقابل عدة آلاف من الدولارات تتيح له افتتاح مطعم أرستقراطي، لكنه رفض عروض الفندق، وتمسك بموقعه وزبائنه.

عام 2025 !!!!!!!!!!!!!!!!




04‏/08‏/2009

شالكه يبحث انتقادات بخصوص تناول نشيده للنبي محمد صلي الله عليه وسلم


ينوي مسئولو فريق شالكه الألماني بحث الانتقادات التي تقدمت بها جهات إسلامية في البلاد بشأن النشيد الخاص بالفريق الأزرق والذي يتناول النبي محمد في إحدى فقراته.

وعلى الرغم من مرور 85 عاما على كتابة كلمات النشيد، إلا أن إدارة شالكه رأت ضرورة مراجعة كلماته خاصة في ظل الكم الهائل من الرسائل البريدية التي وردت إلى البريد الإلكتروني للنادي وتحتج على كلمات النشيد.

وتقول إحدى فقرات النشيد موضع الجدل " محمد كان نبيا لا يعرف شيئا عن كرة القدم.كان له في الألوان البهيجة متسع ولكنه لم يجد للأزرق والأبيض منافسا." في إشارة إلى اللونين المميزين لشالكه.

وربط الأمين العام لمجلس مسلمي ألمانيا أيمن مازيك بين الانتقادات التي تعرض لها نشيد شالكه وحادثة اغتيال المصرية مروة الشربيني داخل إحدى المحاكم الألمانية أول الشهر الماضي من قبل أحد اليمينيين المتطرفين.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن النادي كثف اتصالاته بالجهات الأمنية لتحليل فحوى الرسائل التي استقبلها اعتراضا على النشيد، على الرغم من إقرار عدد من مسئوليه بعدم احتوائها أية تهديدات عنيفة.

حسن شحاتة : لا تراجع عن استبعاد ميدو ونصحته بالالتزام الديني والإقلاع عن التدخين


أكد حسن شحاتة لصحيفة " الجريدة الكويتية " - قبل إنضمام أحمد حسام " ميدو " للزمالك - أنه لم يقم بإعطاء أحمد حسام أي وعود رسمية أو حتى ودية بالعودة إلى صفوف المنتخب المصري بعد الأزمة الكبيرة التي افتعلها مع زميليه عماد متعب وعمرو زكي، في أولى مباريات التصفيات أمام منتخب زامبيا . حسن شحاتة : لا تراجع عن استبعاد ميدو ونصحته بالالتزام الديني والإقلاع عن التدخين وأضاف المدير الفني للمنتخب المصري أنه لم يتقابل مع ميدو منذ مباراة منتخب رواندا الأخيرة، والعلاقة بينهما ممتدة في إطار المكالمات التلفونية فقط لتأكيد عدم وجود أي مشاكل شخصية بينه وبين أي لاعب في الفريق. وأشار شحاته إلى أن ما حدث بينه وبين ميدو كان يدور في نطاق النصائح العامة والجو الأسري بين الأب وابنه لإقناعه بضرورة الالتزام الديني وأداء جميع الصلوات في مواعيدها، من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بعد أن شاهد عدداً من الصور له خلال إجازته الأخيرة التي قضاها في الساحل الشمالي وتدخينه للسجائر، مما يؤثر بالسلب في مستواه الفني والبدني داخل حدود المستطيل الأخضر. وأدلى المدير الفنى للمنتخب المصرى بالتصريح السابق قبل ساعات قليلة من إعلان الزمالك عن تعاقده الرسمى مع لاعب ميدلسبره الإنجليزى أحمد حسام ميدو فهل ياترى سيتمسك حسن شحاتة بما قاله أم أن إنضمام اللاعب للزمالك سيكون بوابته نحو المنتخب المصرى ؟! . الجدير بالذكر أن صحيفة الديلى مررو الأنجيلزية كانت قد نشرت قبل مباراة مصر و الجزائر صور لميدو لاعب الزمالك الحالى وهو يدخن سيجاره وبجانبه كأسا من الويسكى فى احد البارات بالعاصمه لندن .

03‏/08‏/2009

أكتوبر يونايتد يجري تدريباته في الخارج .. واستبعاد محمود سعيد


من المقرر ان يجتمع فريق أكتوبر يونايتد اليوم الإثنين لأداء التدريبات الاستعدادية للثبات علي تشكيلة الفريق. وقد قام لاعبوا الفريق بالإتفاق علي أن يكون التدريب اليوم خارج ملعبهم الأساسي "البتانوني" وذلك بعد أن قرروا إقامة التدريبات علي ملعب الحصري بالحي السابع.

ومن المؤكد أن تشهد التدريبات حضور كل لاعبي الفريق الأساسيين مثل عبد السلام ومحمد عبد الرحمن ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن فاروق وأحمد حسين وعبد الرحمن خالد. ومن المتوقع أن يحل عبد الله خالد شقيق اللاعب عبد الرحمن خالد ضيفا علي الفريق ويشارك في التدريبات. ولم يؤكد الكابتن ياسين الأنصاري بعد حضوره التدريبات وذلك بسبب انشغاله في العمل ومثله اللاعب إسلام صلاح وأيضا اللاعب عمرو خميس "علشان في البلد".

وتؤكد مصادرنا الخاصة أنه تم الإتفاق علي استبعاد اللاعب محمود سعيد بشكل مؤقت عن الفريق مما يعني أن فرص اشتراكه في أي دورة يخوضها الفريق باتت مستحيلة. ولم تتضح بعد أسباب استبعاد اللاعب المثير للمشاكل خارج الملاعب.

30‏/07‏/2009

بكنباور: ريبيري = رونالدو


يعتقد بكنباور أن نجمه الفرنسي يساوي من حيث القيمة المالية مثل كريستيانو رونالدو، وأنه في حال عدم وجود أي نادي يدفع هذا المبلغ فإن اللاعب سيبقى بافارياً.

وكان رونالدو قد انتقل إلى الريال مقابل 94 مليون يورو، ولكن البايرن أعلن في الماضي أنه يريد 80 مليون يورو من أجل صانع العابه فرانك ريبيري وهو الأمر الذي يبدو أنه تغير.

وقال بكنباور لمجلة البيلد الألمانية :" ليس هناك حاجة لكل هذه الضجة، وخاصة في وجود مدرب جديد يريد اعداد الفريق في جو من الهدوء وليس التعامل مع قضية ريبيري كل يوم".

وأضاف القيصر فرانس بكنباور :" هل علينا بيع رونالدو؟ في الحقيقة نحن نخضع للسوق، وفي حال أن رونالدو يساوي 94 مليون يورو فإن ريبيري يستحق نفس المبلغ".

وأطلق تحذيراً واضحاً :"في حال لم يصل هذا العرض إلينا فإن على ريبيري البقاء معنا حتى عام 2011".

يذكر أن بكنباور قد قال في السابق أن قرار بيع ريبيري سيتخذ في شهر أغسطس (آب) والذي يبدو أنه اتخذ منذ الآن وهو بقاء النجم.

27‏/07‏/2009

أكتوبر يونايتد يفوز علي فريق المجاورة السادسة


انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي أكتوبر يونايتد ومستضيفة فريق المجاورة السادسة بنتيجة تسعة أهداف ليونايتد مقابل أربعة للمجاورة السادسة. أقيمت المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف علي ملعب المدينة المنورة.

شهدت المباراة مفاجئتان من العيار الثقيل الأولي بعودة اللاعب عبد الرحمن فاروق إلي الفريق مرة أخري والثانية باشتراك اللاعب محمد إبراهيم الذي لم يكن من المتوقع إشراكه في هذه المباراة بسبب العملية الجراحية التي أجراها اللاعب مؤخرا.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب طارق خميس شقيق اللاعب عمرو خميس في أولي مبارياته مع فريق يونايتد. ولعب الفريق بدون حارس مرمي حيث تكفل بعض اللاعبين بحراسته. وكذلك غاب عن اللقاء المدير الفني الكابتن ياسين الأنصاري بسبب إرتباطه بالعمل واللاعب محمد عبد الرحمن بداعي الإصابة.

اتسم لعب الفريق طوال المباراة باللعب الجماعي وإنكار اللاعبين لذاتهم والتفاهم في الجمل وتغير المراكز طوال اللعب.
لعب فريق يونايتد في الشوط الأول بتشكيلة متوقعة حيث لعب عبد الرحمن فاروق وعمرو خميس وأحمد حسين ومحمد إبراهيم وفي حراسة المرمي طارق خميس. جاءت المباراة قوية في البداية حيث سجل يونايتد أول أهدافه في الدقيقة الأولي ثم توالت الأهداف علي مرمي الفريقين حيث انتهي الشوط الأول بنتيجة 5-2 سجلهم كل من عبد الرحمن فاروق هدفين وعمرو خميس هدفين ومحمد إبراهيم هدف.

في الشوط الثاني أجري فريق أكتوبر يونايتد تغيراً جذريا علي الفريق حيث خرج كل من عبد الرحمن فاروق وعمرو خميس وأحمد حسين ودخل كل من عبد السلام عمارة والشيخ سلامة وعبد الرحمن خالد الذي قام بحراسة المرمي بدلا من طارق خميس الذي نزل إلي أرض الملعب.
بدأ الفريق في الشوط الثاني متراخيا بعد أن اطمئن علي النتيجة الكبيرة التي حققها في الشوط الأول. فسجل الفريق الأخر هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 5-4 ولكن سرعان ما تدارك الفريق نفسه بإحرازه هدف عن طريق عبد السلام عمارة ثم هدفا أخر عن طريق طارق خميس.
بعد ذلك أجري الفريق تغيراً بخروج طارق خميس ودخول عبد الرحمن فاروق في حراسة المرمي بدلا من عبد الرحمن خالد الذي نزل إلي أرض الملعب. وعقب نزوله بخمس دقائق سجل عبد الرحمن خالد هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 9-4 لفريق يونايتد.

وقد نال الفريق إعجاب جماهير فريق المجاورة السادسة حيث تلقي عرضا للعب في الدروة الرمضانية في شهر رمضان القادم. ويدرس الفريق حاليا العرض المقدم ليطمئن علي استعداد اللاعبين لخوض هذه التجربة.

26‏/07‏/2009

كأس ويمبلي : الأهلي يخسر ثاني مباراة أمام برشلونة بأربعة أهداف لهدف وسيلتيك البطل


حقق فريق برشلونة الأسباني فوزا عريضا على فريق الأهلي المصري بأربعة أهداف لهدف في المباراة الثانية والأخيرة للفريق المصري ببطولة كأس ويمبلي الودية في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها بطل أفريقيا برباعية من بطل أوروبا حيث كانت المرة الأولى في الرابع والعشرين من أبريل عام 2007 في مباراة ودية في القاهرة.
تقدم البارسا أولا في الدقيقة 16 بمهارة فردية من بويان، وعادل النتيجة للأهلي هاني العجيزي في الدقيقة 31، ثم عاد اللاعب رويدا وسدد قذيفة من مسافة بعيدة في الدقيقة 40.
وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الكتالوني هدفين آخرين في الدقائق 56 و67 بأقدام سواريز ورودريجز على الترتيب.

من ناحية أخري
توج فريق سيلتيك الاسكتلندي بطلاً لبطولة كأس ويمبلي الودية بعد ان حقق الفوز على فريق توتنهام الانجليزي بهدفين نظيفين ورفع سيلتيك رصيده من النقاط للنقطة 6 في المركز الأول بعد ان حقق الفوز في مباراتين على الأهلي صاحب المركز الأخير بلا نقاط وتوتنهام، فيما احتل فريق توتنهام المركز الثالث برصيد نقطة واحدة اثر التعادل مع برشلونة والذي احتل المركز الثاني بأربع نقاط في المباراة الأولى.

25‏/07‏/2009

أكتوبر يونايتد في مواجهة فريق من المجاورة السادسة



يلعب مساء يوم الإثنين فريق أكتوبر يونايتد مع فريق من المجاورة السادسة في إطار مبارياته الودية إستعدادا لأي دورة رمضانية وتعد هذه ثالث مباراة يلعبها الفريق بعد فريق بامبرز وهندسة حلوان.
وقد تلقي اللاعب عمرو خميس إتصالاً هاتفياً من كابتن الفريق الآخر محمد الوحش الذي طلب من اللاعب شخصيا إجراء مباراة ودية بين الفريقين علي ملعب الفريق الآخر. يذكر أن اللاعب عمرو خميس في فترة أجازة مدتها عشرة أيام حيث أنه ما زال يؤدي الخدمة العسكرية في الجيش المصري. ومن المحتمل أن يشهد اللقاء غياب اللاعب محمد إبراهيم إثر عملية جراحية أجراها منذ يومين ومن المحتمل عودة اللاعب عبد الرحمن فاروق إلي الفريق في هذه المباراة.
وإلي الآن لم تصل تشكيلة فريق يونايتد.

الطالبة الأولى على الثانوية تتهم الحكومة بافساد التعليم وتقرر الهجرة لأمريكا


شنت الطالبة رنا أبو بكر الحاصلة على المركز الأول بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية بشعبة "علمي علوم"، هجوماً شديداً على الحكومة المصرية حيث اتهمتها بالمسؤولية الكاملة عن تدمير العملية التعليمية والتحول بمصر من دولة ذات مكانة مرموقة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، إلى دولة تأتي في ذيل بلدان العالم بسبب الفساد المتنامي في كافة المجالات خاصة في التعليم.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي تقيمه وزارة التعليم بالمشاركة مع اتحاد طلاب المدارس، حيث فاجأت الطالبة الحضور بهذا الهجوم مما أربك العديد من المسؤولين وخبراء التعليم، خاصة عندما أعلنت الطالبة الأولى على مستوى الجمهورية رفضها التام البقاء في مصر وعزمها الهجرة مع اسرتها للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت رنا التي تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً إلى أن الملايين الذين يذهبون للمدارس لا يستفيدون من مناهج التعليم المختلفة ولا ترعاهم الدولة بل تساهم في تدمير مستقبلهم من خلال عدم توفير الفرص الطيبة للدراسة.

وكشفت الطالبة الأولى النقاب عن أن والدها هو الذي دفعها للهجرة للولايات المتحدة من أجل طلب العلم وبناء المستقبل وقال لها:"لا يوجد شئ هنا في مصر،ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتوقعي النبوغ، بل قد ينتهي بك الأمر للجلوس في المنزل لتنضمي لملايين العاطلين".

وأعلنت الطالبة الأولى عن أنها قررت تنفيذ نصيحة والدها، وأضافت بأنها حتى الآن لم تقرر ما إذا كانت ستعود مستقبلا للعمل فى مصر بمجال الطب بعد إنهاء دراستها أم أنها ستظل في أمريكا طوال حياتها، مشيرة إلى أن المستوى المتقدم للأبحاث الطبية هناك يغري أي طالب بالرحيل عن مصر.

وأرجعت رنا أبو بكر رغبتها فى إكمال دراستها بأمريكا إلى ما وصفته بـ "فقر" النظام التعليمي الحالي بالجامعات المصرية، والذي لا يشجع على إجراء أبحاث علمية دقيقة ولا على الإبداع في الدراسة العملية، لتصبح رنا بذلك أول طالبة من أوائل الثانوية على مستوى الجمهورية يقرر عدم إكمال دراسته الجامعية بمصر، بحسب تأكيد الدكتور صديق عبد السلام رئيس رابطة "أوائل الثانوية العامة".

وأضافت وسط دهشة الحاضرين خلال احتفالية اتحاد طلاب مصر بأوائل الثانوية العامة، إن والدها الذي يعمل جراحا، طالبها بعدم استكمال دراستها فى مصر والسفر للدراسة في أمريكا عن طريق منحة علمية مقدمة لها من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ستمكنها من السفر مباشرة من بداية أول العام الدراسي.

غير أنها أعربت عن تخوفها من أن يعوقها أسلوب المعيشة فى الولايات المتحدة الأمريكية وعادات الأمريكيين عن الاندماج في المجتمع هناك، بما قد يؤثر على دراستها.

ومن جانبه أكد والد الطالبة بأنه يشعر بالأسى على مستقبل الملايين من الطلاب الذين يحملون بداخلهم بذرة التفوق والموهبة، لكن تنتظرهم في نهاية الأمر نهاية مروعة بسبب الفساد الإداري والتعليمي ورفع الدولة يدها بالمرة عن رعاية الأسر الفقيرة والمتوسطة على حد سواء.

وأضاف بأنه مُصر على أن تسافر إبنته لأمريكا لتستمر في التفوق وأشار إلى أنه ربما يهاجر هو الآخر مع باقي الأسرة بحثاً عن فرص أفضل.

مورينهو : غبي من يرفض إيتو



أخيراً خرج الرجل المميز خوزيه مورينهو عن صمته ليعلن سعادته بصفقة زلاتان -إيتو، مدعياً أن المدربين الأغبياء فقط من يرفضون مثل هذه الصفقات.

وباتت هذه الصفة شبه محسومة ولم يعد هناك إلا الإعلان الرسمي المتوقع أن يكون مساء الغد أو يوم الإثنين، وتمكنت اللاجازيتا ديلو سبورت من صيد أولى كلمات مورينهو عن لاعبه الجديد صامويل ايتو.

فقال الرجل الشهير بكلماته الغريبة :" المدرب الغبي فقط هو من لا يكون سعيداً عندما يحصل على إيتو، كما أنه مدرب غبي من يكون سعيداً عندما يخسر زلاتان ابراهيموفتش...أنا سعيد بالحصول على ايتو".

وأضاف :" اعتقدت أن زلاتان سيبقى لظني أن الريال فقط سيكون مجنوناً من أجل الحصول عليه، لكن تبين أن برشلونة هو من كان يريده بجنون".

وأضاف مورينهو : "هذه الصفقة حسب وجهة نظري قيمتها 100 مليون يورو، فقيمة ايتو هي مثل قيمة ابراهيموفتش".

ويبدو أننا سنبدأ بسماع كلمات مديح جديدة بحق ايتو من مورينهو، وقد يقول عنه أفضل مهاجم بالعالم مثلما قال في الماضي عن دروجبا وزلاتان.

كأس ويمبلي : الأهلي يخسر أمام سيلتيك بخماسية نظيفة


سقط فريق النادي الأهلي بخماسية تاريخية قاسية امام فريق سيلتيك الاسكتلندي في اللقاء الذي جمع الفريقين ببطولة كأس ويمبلي الودية مساء الجمعة.

وظهر واضحاً معاناة الأهلي وعدم تأقلم لاعبيه مع خطة 4-4-2 الجديدة على الفريق (أنا قلت الكلام بعد ماتش السوبر) ووضح ذلك في الأخطاء الدفاعية التي تسببت في الخمسة أهداف.

وسوف يلتقي الأهلي مع فريق برشلونة في لقاء صعب يوم الأحد، في حين يلاقي سيلتيك فريق توتنهام في ثاني مبارياته بالدورة الودية.

سجل خماسية سيلتيك التاريخية في مرمى أمير عبد الحميد كلاً من دوناتي وماكدونالد (هدفين) ومالوني وكيلني في الدقائق 31 و39 و49 و58 و83.

24‏/07‏/2009

تقديم زلاتان في الكامب نيو يوم الأثنين!


أعلن قبل قليل مدير نادي برشلونة أوليفر أن أمور الصفقة تمت مئة في المئة، والآن يؤكد وكيل أعمال زلاتان ابراهيموفتش وكذلك مدير برشلونة الرياضي هذه الأخبار.

وقال رايولا :" أنا متوجه الآن إلى برشلونة للتوصل إلى اتفاق كامل ومرضي".

أما المدير الرياضي في برشلونة بيجرستيان فقال :" لقد اتفقنا بشكل نهائي، ونحاول الآن تقديم ابرا يوم الإثنين في الكامب نيو".

22‏/07‏/2009

حول شهر شعبان

شعبان هو اسم للشهر، وقد سمي بذلك لأن العرب كانوا يتشعبون فيه لطلب المياه، وقيل تشعبهم في الغارات، وقيل لأنه شَعَب أي ظهر بين شهري رجب ورمضان، ويجمع على شعبانات وشعابين.

الصيام في شعبان

عن عائشة رضي الله عنها قالت: «كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يصوم حتى نقول لا يفطر، ويفطر حتى نقول لا يصوم، وما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر إلا رمضان وما رأيته أكثر صياماً منه في شعبان» [رواه البخاري:1833، ومسلم: 1956]، وقد رجح طائفة من العلماء منهم ابن المبارك وغيره أن النبي صلى الله عليه و سلم لم يستكمل صيام شعبان، وإنما كان يصوم أكثره، ويشهد له ما في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: «ما علمته - تعني النبي صلى الله عليه و سلم- صام شهراً كله إلا رمضان » وفي رواية له أيضاً عنها قالت: «ما رأيته صام شهراً كاملاً منذ قدم المدينة إلا أن يكون رمضان»، وفي الصحيحين عن ابن عباس قال: «ما صام رسول الله صلى الله عليه و سلم شهراً كاملاً غير رمضان» [البخاري:1971، ومسلم:1157]، وكان ابن عباس يكره أن يصوم شهراً كاملاً غير رمضان، قال ابن حجر رحمه الله: " كان صيامه في شعبان تطوعاً أكثر من صيامه فيما سواه وكان يصوم معظم شعبان ".

وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان، فقال: «ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم» [رواه النسائي.. أنظر صحيح الترغيب والترهيب ص425، وفي رواية لأبي داود: 2076] قالت: «كان أحب الشهور إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يصومه شعبان ثم يصله برمضان»[صححه الألباني أنظر صحيح سنن أبي داوُد:2/461].

قال ابن رجب رحمه الله: " صيام شعبان أفضل من صيام الأشهر الحرم، وأفضل التطوع ما كان قريب من رمضان قبله وبعده، وتكون منزلته من الصيام بمنزلة السنن الرواتب مع الفرائض قبلها وبعدها وهي تكملة لنقص الفرائض، وكذلك صيام ما قبل رمضان وبعده، فكما أن السنن الرواتب أفضل من التطوع المطلق بالصلاة فكذلك يكون صيام ما قبل رمضان وبعده أفضل من صيام ما بَعُد عنه ".

وقوله صلى الله عليه و سلم: «شعبان شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان»

يشير إلى أنه لما اكتنفه شهران عظيمان - الشهر الحرام وشهر الصيام - اشتغل الناس بهما عنه، فصار مغفولاً عنه، وكثير من الناس يظن أن صيام رجب أفضل من صيام شعبان لأن رجب شهر حرام، وليس كذلك.

وكان إذا دخل شعبان وعليه بقية من صيام تطوع لم يصمه قضاه في شعبان حتى يستكمل نوافله بالصوم قبل دخول رمضان - كما كان إذا فاته سنن الصلاة أو قيام الليل قضاه - فكانت عائشة حينئذ تغتنم قضاءه لنوافله فتقضي ما عليها من فرض رمضان حينئذ لفطرها فيه بالحيض وكانت في غيره من الشهور مشتغلة بالنبي صلى الله عليه و سلم ، فيجب التنبه والتنبيه على أن من بقي عليه شيء من رمضان الماضي فيجب عليه صيامه قبل أن يدخل رمضان القادم ولا يجوز التأخير إلى ما بعد رمضان القادم إلا لضرورة ( مثل العذر المستمر بين الرمضانين )، ومن قدر على القضاء قبل رمضان ولم يفعل فعليه مع القضاء بعده التوبة وإطعام مسكين عن كل يوم، وهو قول مالك والشافعي وأحمد.

وكذلك من فوائد صوم شعبان أن صيامه كالتمرين على صيام رمضان لئلا يدخل في صوم رمضان على مشقة وكلفة، بل يكون قد تمرن على الصيام واعتاده فيدخل رمضان بقوة ونشاط.

ولما كان شعبان كالمقدّمة لرمضان فإنه يكون فيه شيء مما يكون في رمضان من الصيام وقراءة القرآن والصدقة، وقال سلمة بن سهيل : " كان يقال شهر شعبان شهر القراء، وكان حبيب بن أبي ثابت إذا دخل شعبان قال هذا شهر القراء، وكان عمرو بن قيس المُلائي إذا دخل شعبان أغلق حانوته وتفرغ لقراءة القرآن ".

الصيام في آخر شعبان

ثبت في الصحيحين عن عمران بن حصين رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه و سلمقال لرجل: «هل صمت من سرر هذا الشهر شيئاً؟ » قال: لا، قال: «فإذا أفطرت فصم يومين» وفي رواية البخاري: أظنه يعني رمضان وفي رواية لمسلم: «هل صمت من سرر شعبان شيئاً؟» [أخرجه البخاري:4/200، ومسلم:1161].

وقد اختلف في تفسير السرار، والمشهور أنه آخر الشهر، يقال سِرار الشهر بكسر السين وبفتحها وقيل إن الفتح أفصح، وسمي آخر الشهر سرار لاستسرار القمر فيه ( أي لاختفائه )، فإن قال قائل قد ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلمقال: «لا تقدموا رمضان بيوم أو يومين، إلا من كان يصوم صوماً فليصمه» [أخرجه البخاري:1983، ومسلم:1082]، فكيف نجمع بين حديث الحثّ وحديث المنع فالجواب: قال كثير من العلماء وأكثر شراح الحديث: إن هذا الرجل الذي سأله النبي صلى الله عليه و سلم كان يعلم أن له عادة بصيامه، أو كان قد نذره فلذلك أمره بقضائه. وقيل في المسألة أقوال أخرى، وخلاصة القول أن صيام آخر شعبان له ثلاثة أحوال:

أحدها: أن يصومه بنية الرمضانية احتياطا لرمضان، فهذا محرم.

الثاني: أن يصام بنية النذر أو قضاء عن رمضان أو عن كفارة ونحو ذلك، فجوّزه الجمهور.

الثالث: أن يصام بنية التطوع المطلق، فكرهه من أمر بالفصل بين شعبان ورمضان بالفطر؛ منهم الحسن - وإن وافق صوماً كان يصومه - ورخص فيه مالك ومن وافقه، وفرّق الشافعي والأوزاعي وأحمد وغيرهم بين أن يوافق عادة أو لا..

وبالجملة فحديث أبي هريرة - السالف الذكر - هو المعمول به عند كثير من العلماء، وأنه يكره التقدم قبل رمضان بالتطوع بالصيام بيوم أو يومين لمن ليس له به عادة، ولا سبق منه صيام قبل ذلك في شعبان متصلا بآخره. فإن قال قائل لماذا يُكره الصيام قبل رمضان مباشرة ( لغير من له عادة سابقة بالصيام ) فالجواب أنّ ذلك لمعانٍ منها:

أحدها: لئلا يزاد في صيام رمضان ما ليس منه، كما نهي عن صيام يوم العيد لهذا المعنى، حذرا مما وقع فيه أهل الكتاب في صيامهم، فزادوا فيه بآرائهم وأهوائهم.

ولهذا نهي عن صيام يوم الشك، قال عمار من صامه فقد عصى أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، ويوم الشك: هو اليوم الذي يشك فيه هل هو من رمضان أم لا؟ وهو الذي أخبر برؤية هلاله من لم يقبل قوله، وأما يوم الغيم: فمن العلماء من جعله يوم شك ونهى عن صيامه، وهو قول الأكثرين.

المعنى الثاني: الفصل بين صيام الفرض والنفل، فإن جنس الفصل بين الفرائض والنوافل مشروع، ولهذا حرم صيام يوم العيد، ونهى النبي صلى الله عليه و سلم أن توصل صلاة مفروضة بصلاة حتى يفصل بينهما بسلام أو كلام، وخصوصا سنة الفجر قبلها، فإنه يشرع الفصل بينها وبين الفريضة، ولهذا يشرع صلاتها بالبيت والاضطجاع بعدها.

ولما رأى النبي صلى الله عليه و سلم رجلاً يصلي وقد أقيمت صلاة الفجر، فقال له: «الصُّبح أربعاً» [رواه البخاري:663].

وربما ظن بعض الجهال أن الفطر قبل رمضان يراد به اغتنام الأكل؛ لتأخذ النفوس حظها من الشهوات قبل أن تمنع من ذلك بالصيام، وهذا خطأ وجهل ممن ظنه.

والله تعالى أعلم.

عيد الحب .... لمن ؟

النفوس بطبعها محبة لمناسبات الفرح والسرور الخاصة والعامة، ومن ذلك العيد، ورعاية لهذا الميل النفسي فقد جاءت شريعة الإسلام بمشروعية عيدي الفطر والأضحى؛ عيدين مشروعين في العام، وشرع الله فيهما من التوسعة وإظهار السرور ما تحتاجه النفوس، كما شرع للناس عيدا أسبوعيا وذلك يوم الجمعة، وهذا من رحمة الله تعالى بهذه الأمة المحمدية.
واذا التفتنا إلى ما عند الأمم الأخرى من الأعياد؛ فسنجد ان عندهم من الأعياد الشيء الكثير، فلكل مناسبة قومية عيد، ولكل فصل من فصول العام عيد، وللأم عيد وللعمال عيد وللزراعات عيد وهكذا، حتى يوشك الا يوجد شهر الا وفيه عيد خاص، وكل ذلك من ابتداعاتهم ووضعهم، قال الله تعالى{ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم} ولهذا فإن مواعيدها تغيرت على مر السنين بحسب الأهواء السياسية والاجتماعية، ويقترن بها من الطقوس والعادات وأنواع اللهو ما يطول سرده، كما تذكر ذلك عنهم بالتفصيل الكتب المتخصصة.

ومن غرائب الأعياد في العالم اليوم أعياد الوثنيين وأهل الكتاب من اليهود والنصارى والتي تنسب إلى آلهتهم وأحبارهم ورهبانهم، كعيد القديس (برثلوميو)، وعيد القديس (ميكائيل) وعيد القديس (اندراوس) وعيد القديس (فالنتاين) وهكذا، ويصاحب أعيادهم هذه مظاهر عديدة كتزيين البيوت، وإيقاد الشموع، والذهاب للكنيسة، وصناعة الحلوى الخاصة، والأغاني المخصصة للعيد بترانيم محددة، وصناعة الأكاليل المضاءة، وغير ذلك.

ثم صار من عادات الأمم الأخرى من غير المسلمين أن يقيموا عيداً سنوياً لكل شخص يتوافق مع يوم مولده، بحيث يدعى الأصدقاء ويصنع الطعام الخاص وتضاء شموع بعدد سني الشخص المحتفل به، إلى آخر ما هنالك، وقد قلدهم بعض المسلمين في هذا الابتداع!!.

وبعد ما تقدمت الإشارة إليه من تلك الأعياد لدى الأمم، فمن نافلة القول أن يتأكد المسلم أن أكمل الهدي وأفضل الشرع هو ما جاء به خاتم الأنبياء والرسل محمد صلى الله عليه وسلم، وقد قال الله سبحانه{اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا} كما أن جميع ما لدى الأمم الأخرى من تلك الأعياد بدعة وضلالة، فوق ما عندهم من الكفر بالله، قال الله تعالى{ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين}.

ولأهمية هذه المسألة وضرورة العناية بها ـ أعني ما تسرب إلى المسلمين من أعياد الكفار ومناسباتهم التي ينسبونها لدينهم ـ فقد كانت عناية الشرع بهذا الأمر بليغة ومؤكدة، فإن الله وصف عباده المؤمنين بمجانبة الكفار في أعيادهم وذلك قوله سبحانه{والذين لا يشهدون الزور} فالمراد بالزور ـ الذي لا يشهده عباد الله المؤمنون ـ في هذه الآية هو: أعياد الكفار. ثم إن الله شرع لعباده المؤمنين من الأعياد ما يستغنون به عن تقليد غيرهم، فقد روى أبو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال: قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: (قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرا منهما: يوم الفطر والأضحى).
قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ : واستنبط منه كراهة الفرح في أعياد المشركين والتشبه بهم".

ولنا أن نتوقف في الأسطر التالية مع عيد أخذه بعض المسلمين عن الكفار وقلدوهم فيه:ألا وهو ما يسمى "عيد الحب" ، هكذا يسميه بعض المسلمين والكفار، وأما اسمه الأصلي فهو يوم أو عيد القديس "فالنتاين" (VALENTINE,S DAY) وقد حدده النصارى في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من العام الإفرنجي، لعقيدة محددة عندهم ليس هذا محل سردها.
وما كان لنا أن نقف أو نلتفت لهذا العيد فهو من جملة عشرات الأعياد عندهم، ولكن لوجود من تأثر به من المسلمين والمسلمات؛ فقد وجب أن يعرف إخواننا وأخواتنا ممن يحاول المشاركة فيه بقيامهم ببعض الطقوس الخاصة به، وهم لا يدرون أن هذا العيد وهو ما يسمى (عيد الحب) عيد ديني لها ارتباط وثيق بعقيدة النصارى، وهم ـ اعني النصارى ـ متخبطون في نسبته هل هو من ارثهم، أو من ارث الرومان الذين كان لهم من الآلهة ما يشتهون، فجعلوا للحب إلهاً على طريقتهم في الاعتداد بآلهة أخرى، كما لهم من الآلهة المزعومة للنور وللظلماء وللنبات وللأمطار وللبحار وللأنهار وهكذا.

ومن المظاهر والأمور التي يتعاطاها الكفار في الاحتفال بالعيد المذكور ـ عيد الحب ـ تأثرهم في لباسهم وما يتهادونه في ذلك اليوم من بطاقات، وبطاقات زهور، وورود باللون الأحمر الذي يرمز عندهم إلى مسلك منحرف محدد له صلته بالفحش، وهكذا الشأن في الحلوى والكعك وما يوضع عليها من مواد غذائية كل ذلك باللون الأحمر، ومن المظاهر الاحتفالية لديهم الكتابة على البطاقات بعبارات الغرام والهيام بين الشباب والفتيات، وكذا شراء تمثال أو دمية حمراء تمثل حيوان (الدب) وقد رسم عليه ما يمثل القلب، وكلمات الحب، ثم يباع بأسعار باهظة ليقدم كهدية ترمز للحب!!.

ومما زاد في انتشار هذه المظاهر وفشوها في عدد من بلاد الإسلام ما تقوم به كثير من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية، وخاصة الفضائيات، من الدعاية لهذا المسلك بأساليب متعددة، حتى انطلى الأمر على البسطاء من الناس، ممن لا يملكون من الوعي الثقافي ما يحصنهم ضد هذه المسالك العوجاء،وخاصة الطلاب والطالبات في التعليم العام والعالي.

وفي ضوء ما تقدم فإننا نقف مع إخواننا وأخواتنا أهل الإسلام ممن يشارك في شيء من مظاهر الاحتفال الآنفة الذكر وقفة معاتبة، فنقول:
  • إنكم اليوم يا من تحتفلون بهذا اليوم ـ عيد الحب وما شابهه ـ لحاجة في نفوسكم، ولكن الذي أظنه بكم بما عندكم من فطرة توحيدكم لله تعالى، إنكم لو علمتم الخلفية الدينية لهذا الاحتفال وما فيه من رموز الابتداع أو الشرك بالله، والتظاهر بأن معه إلهاً آخر ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ لأدركتم فداحة خطئكم وشناعة توجهكم وتأثركم.
  • ومما قرره أهل العلم: انه لا يجوز للمسلم أن يقبل أي إهداء أو طعام صنع لمناسبة عيد من أعياد الكفار، ولهذا فإن من المتعين على الآباء والأمهات أن يلاحظوا هذا الأمر على أولادهم، وخاصة إذا رأوا من بناتهم تخصيص اللباس الأحمر في ذلك اليوم البلايز والجاكيت والجوارب والأحذية، وهكذا لو طلبوا منهم شراء الورود والبطاقات الخاصة بذلك اليوم، فيبينوا لهم حقيقة الأمر بأسلوب شرعي تربوي مقنع.
  • كما أننا نعتب عتبا كبيرا على من يتاجر من المسلمين برموز الاحتفالات بأعياد الكفار باستيرادها أو تصنيعها، كالذين يتاجرون بالزهور وتوفيرها في ذلك اليوم على صفة مخصوصة، أو أصحاب محلات الألعاب وتغليف الهدايا، فإن متجارتهم تلك ببيعهم ما يساعد على الاحتفال بأعياد الكفار ويتخذ ذريعة إليها، لا ريب انه من التعاون على الإثم والعدوان والمشاركة في نشر عقائد الكفار، وبحمد الله فإن لهم سعة وفسحة في غير ما يتخذ للاحتفال بأعياد الكفار لو أرادوا ذلك.
  • ومما ينبغي أن ينبه إليه هنا أيضا ما يتوجب على حملة الفكر وأهل الإعلام من المسلمين من قيامهم برسالتهم في حماية حياض الإسلام الفكرية من أن يعبث بها نظراؤهم ممن يكيد للإسلام وأهله.


ولنختم حديثنا هذا بفتوى شرعية للعلامة الجليل والفقيه الكبير الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ حيث سئل عن الاحتفال بما يسمى (عيد الحب) والمشاركة فيه، فأجاب رحمه الله:
الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه:
الأول: انه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة.
الثاني: انه يدعو إلى العشق والغرام.
الثالث: انه يدعو إلى اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم.
فلا يحل أن يُحْدَث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد، سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك.
وعلى المسلم أن يكون عزيزا بدينه، وان لا يكون إمعة يتبع كل ناعق.

أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن، وان يتولانا بتوليه وتوفيقه.
[انتهى كلام الشيخ محررا بيده.]

وبما تقدم يُعلم (لمن عيد الحب؟) ذلك أن عيد الحب ليس من سنة الإسلام ولا هديه، ولكنه حصيلة ارتكاسات اجتماعية وتربوية لدى الكفار، وان من شارك في الاحتفال به من المسلمين فلهوى في نفسه، وبسبب الهزيمة النفسية وانتكاس الوعي الثقافي وضعف التحصين الشرعي لدى من أغرته نفسه بتقليد الكفار والتشبه بهم في تفاهاتهم وانحرافاتهم.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

الحرس يعلم الأهلي طريقة 4-4-2 وينتزع السوبر


فاز أمس نادي حرس الدود علي النادي الأهلي في مباراة السوبر المصري التي جمعتهما علي استاد الكلية الحربية بنتيجة 2/0. ووضع محمد حسن مكي هدف فريقه الأول في الدقيقة الخامسة، بينما جاء الثاني عن طريق أحمد عبد الغني في الدقيقة 58 من المباراة.
وصرح طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود عقب انتهاء المباراة "كنا الأفضل في اللقاء على المستوى التنظيمي، والهدف المبكر وطرد أحمد السيد كان لهما الأثر الأكبر في فوز فريقي".
وقدم طارق العشري نموذجا مثاليا لتطبيق طريقة 4-4-2 والتي لعب بها فريقه بشكل ممتاز علي عكس حسام البدري الذي لم يستطيع حتي الأن أن يقنع جماهير الأهلي بهذه الطريقة علي الرغم أن معه العذر بسبب طرد أحمد السيد الذي أثر علي طريقة لعب الفريق.
يذكر أن طارق العشري من أوائل المدربين داخل الدوري المصري الذي أعتمد علي اللعب بطريقة 4-4-2 منذ توليه مهمة تدريب حرس الحدود مما يعطيه خبرة أكثر من حسام البدري في اللعب بهذه الطريقة وظهر هذا بالفعل أثناء مباراة السوبر حيث كان فريق الحرس أكثر تنظيما.
وتقدم العشري بالشكر للاعبيه وجهازه الفني، وقال "كان بالإمكان زيادة حصيلة الأهداف، لكن اللاعبين اكتفوا بهدفين فقط".وأكمل "آن الأوان ان يقف حرس الحدود على منصات التتويج وان يصبح بحق فريق بطولات ولا يكتفي فقط بالتمثيل المشرف في أي بطولة يشارك فيها".
وتعتبر هذه البطولة هي الثانية في تاريخ نادي حرس الحدود بعد الفوز ببطولة كأس مصر موسم 2008/2009.

الجونة يهزم بطل الدوري السويسري بثلاثية نظيفة


فاز الجونة الصاعد حديثا للدوري الممتاز على فريق زيورخ بطل الدوري السويسري بثلاثة أهداف نظيفة مساء الثلاثاء ضمن معسكر إعداد الفريق.

وسجل أهداف الجونة رامي عادل ووائل رياض وعبد المنعم أحمد في الدقائق 17 و65 و85.

ولعب الجونة مباراته الخامسة الودية أمام زيورخ الفائز بالنسخة الأخيرة من الدوري السويسري بفارق ست نقاط عن الوصيف.

وخسر الجونة مباراته الأولى في معسكر الإعداد السويسري أمام لوسيرن صاحب المركز التاسع الموسم الماضي بهدفين من دون مقابل.

وفي مباراته الثانية فاز الجونة على أراو بخمسة أهداف نظيفة تبعها بفوز بهدف نظيف على كرينز.

وحقق الجونة أكبر نتيجة في معسكره بفوزه على ألتدروف بسبعة أهداف من دون رد وتبقى آخر مباريات المعسكر يوم الجمعة أمام شاتدروف.

ويعود الجونة بعدها إلى مصر ليلعب مباراة ودية مع الزمالك يوم 30 من يوليو الجاري قبل بداية الدوري.

21‏/07‏/2009

لحكومة تقرر نقل حديقة حيوان الجيزة إلى 6 أكتوبر وبيع ارضها للمستثمرين

القاهرة - محرر مصراوي - أكدت تقارير صحفية ان وزارة الزراعة اتفقت مع وزارة الإسكان على تخصيص مساحة 400 فدان بمدينة السادس من أكتوبر لنقل حديقة حيوان الجيزة إليها.

وقالت مصادر مسئولة في وزارة الزراعة ان الاتفاق نص على ان تتم عملية نقل الحديقة قبل نهاية عام 2010.

وأكد المصادر انه تم الاتفاق ايضا على أن يتم إخلاء موقع حديقة الحيوان الحالي بالجيزة من كل الحيوانات والأشجار وبيع مساحة الحديقة الحالية والتي تبلغ نحو 80 فداناً بالمتر.

ومن جانبه، قال الدكتور سامي طه عضو مجلس نقابة البيطريين، إن الجمعيات البيطرية سبق وأن توقعت عملية نقل حديقة الحيوان
وبيع موقعها الحالي منذ عامين تقريباً.

وحذر طه من خطورة نقل حديقة الحيوان من موقعها الحالي، حيث يعني نقلها تدمير منطقة تراثية تضم ثروة حيوانية ونباتية نادرة، فضلا عن أن حديقة حيوان الجيزة تعد المزار رقم 1 بالنسبة للمصريين ونقلها إلى 6 أكتوبر يعني أنها ستكون مقصورة على الأغنياء فقط.

ونوه طه إلى أن السفارة الإسرائيلية سبق وأن طلبت من محافظ الجيزة السابق الدكتور فتحي سعد نقل الحديقة لأنها تتضرر من روائح
الحيوانات!

المصدر: صحيفة الدستور، مصراوي.

توماس روزيسكي حريص على رد الجميل للآرسنال


غاب الدولي التشيكي "توماس روزيسكي" عن فريقه "الآرسنال" لمدة تجاوزت الـ18 شهراً ومع ذلك تكفل النادي اللندني بمعالجته والإهتمام به حتى وقف على قدميه من جديد دون أي أوجاع ليُشارك في المبارتين الوديتين اللتين خاضهما الآرسنال لغاية الآن ..

يحرص هذا اللاعب على تقديم كل ما لديه فيما تبقى من مشواره الكروي للآرسنال الذي أعطاه كل شيء من أجل معالجته من الإصابات الكثيرة في ركبتيه، ويتعهد برد الجميل الموسم المقبل، وأعلن ذلك عبر وسائل الإعلام الإنجليزية قائلا:ً

"أريد مُكافأة الآرسنال لدعمهم لي طيلة الفترة الماضية، أريد اعطاء النادي كل ما لدي من خبرة وقوة وحضور".

وأضاف: "لقد فقدت إتصالي مع الكرة لكنني سأتحمل وسأعود مرة أخرى، وأعتقد ان كل شيء لن يعود معي كما كان بنسبة 100% بسرعة قياسية، يجب ان أحصل على الوقت الكافي لإسترداد عافيتي، وأعتقد انني سأعود في الوقت المُناسب لي وللفريق".

يذكر ان روزيسكي لم يظهر في أي مباراة الموسم الماضي غير انه ظهر الموسم قبل الماضي في 24 مباراة.

نادي الجونة المصري يكتسح ألتدورف السويسري بسباعية نظيفة



واصل فريق الجونة، سلسلة نتائجه الطيبة في معسكره الإعدادي في سويسرا، وفاز مساء أمس الأثنين بسبعة أهداف دون مقابل على فريق ألتدروف السويسري.

تقدم للجونة، حسين على المنتقل حديثًا للفريق من الأهلي، وأضاف رضا متولي الهدف الثاني للفريق لينتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدفين نظيفين، وفي الشوط الثاني سجل أحمد حجازي "ماندو" وعمرو سماكه وأحمد عبد الرحمن وصامويل كيرا ورضا شحاتة باقي أهداف الفريق.

من جانبه، قال إسماعيل يوسف المدير الفني للجونة إن الفريق قدم أفضل مستوياته أمام ألتدروف، وأكد رضاه بتقدم مستوى اللاعبين كل مباراة.

وأكدت ميار عبد العزيز المتحدث الإعلامي للنادي، في تصريحات خاصة لـ"جول .كوم" إن كا ما أثير عن دخول النادي في مفاوضات مع أمير عزمي مجاهد غير صحيح، وأضافت "البعض يظن أن الجونة سيتعاقد مع كل لاعبي مصر، وهذا تصور خاطئ".

يذكر أن الجونة خاض ثلاث مباريات سابقة في معسكره في سويسرا، الأولى أمام لوزيرن وفاز بهدفين نظيفين، والثانية أمام أورنر وفاز فيها بخمسة أهداف نظيفة، والثالثة أمام كرينر وفاز بهدف دون رد.

بنزيمة يخطف الأضواء من رونالدو في أولى مباريات ريال مدريد الإعدادية


فاز الاثنين ريال مدريد الإسباني بهدف نظيف على شامروك روفرز ثاني الدوري الأيرلندي المتواضع، أحرزه قبل نهاية المباراة المهاجم الفرنسي الشاب كريم بنزيمة الذي خطف الأضواء من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مباراة بدا على لاعبي النادي الملكي فيها الإعياء بسبب قسوة الحصص التدريبية السابقة.

وخاض ريال مدريد المعدل أولى مبارياته الإعدادية للموسم الجديد في دبلن، في أول مشاركة للثلاثي الجديد رونالدو والأرجنتيني جاراي العائد من إعارة في راسينج سانتاندير وبنزيمة، أفضل لاعبي المباراة، فيما غاب النجم البرازيلي كاكا ومدافع فالنسيا السابق راؤول ألبيول إلى جانب الدوليين إيكر كاسياس وسرجيو راموس.

وتميزت الدقائق الأولى لجناح مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق بالاستعراض عن الفاعلية، لكنه أظهر مهاراته الكبيرة، ورغم أنه لعب في المركز الذي يفضله قرب الخط إلا أنه مال كثيرا إلى الهجوم، ولم يجاريه في مهاراته في صفوف النادي الملكي سوى المخضرم جوتي.

ولعب المدير الفني التشيلي مانويل بيليجريني في شوط المباراة الأول بنجومه الكبار راؤول وجوتي والأرجنتيني جونزالو إيجواين هداف الموسم الماضي، إلا أن الفريق بدا في حاجة إلى لاعب في مركز الوسط المدافع، في ظل مفاوضات لا تنتهي مع تشابي ألونسو نجم ليفربول الإنجليزي.

وفي الشوط الثاني دفع بيليجريني، الذي بدت آثاره البدنية على الفريق فيما غابت الفنية، بفريق مختلف تقريبا، تألق فيه بنزيمة بتحركاته الكثيرة حتى سجل هدف اللقاء الوحيد قبل النهاية بثلاث دقائق.

وغاب عن اللقاء الجناح الهولندي آرين روبن، الذي أصيب في تدريب الاحد بعد اصطدامه بمواطنه رويستون درينتي، كما غاب الصاعد تشابي جارسيا الذي بات على وشك الرحيل إلى بنفيكا البرتغالي.

شاهد هدف كريم بنزيمة في أولى مبارياته مع النادي الملكي
http://www.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?id=89049&Catid=1&region=

رسالة من شاب إلي فتاة

20‏/07‏/2009

أكتوبر يونايتد يبحث عن دورة رمضانية


يسعي فريق أكتوبر يونايتد نحو أول إشتراك رسمي له في بطولة رسمية من خلال البحث عن أي دورة لكرة القدم والتي تقام خلال شهر رمضان من كل عام. وإلي الأن لم يتم إقتراح أسم أي دورة ليشارك الفريق فيها. وتبدأ منافسات الدورات الرمضانية بعد حوالي شهر من الآن. والفريق الأن في مرحلة الاستعداد لهذه البطولة.
وقد قام الفريق بأداء مبارتين وديتين خلال فترة الإعداد حيث انهزم في الأولي من فريق بامبرز بنتيجة 5-1 وفازفي الثانية علي فريق هندسة حلوان 10-9 وقام بالتعاقد مع حارس مرمي نادي شبين وائل همام وعبد الرحمن خالد اللاعب الشاب و محمود سعيد وهناك مفاوضات جادة مع اللاعب عبد الرحمن فاروق للعودة مجددا إلي الفريق بالإضافة إلي عناصر الفريق الأساسية محمد إبراهيم وعبد السلام ومحمد عبد الرحمن وأحمد حسين تحت إشراف المدير الفني ياسين الأنصاري.

الإسماعيلي يضم الحضري مقابل 600 ألف دولار


قال نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي إنه اتفق رسميا مع نادي سيون على ضم عصام الحضري مقابل 600 ألف دولار يحصل عليها النادي السويسري.

وأضاف أبو الحسن لـFilGoal.com أن جميع المبالغ المالية الخاصة بصفقة الحضري سيتم تمويلها بعيدا عن ميزانية النادي.

وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل التعاقد مع الحارس الدولي في مؤتمر صحفي يعقده أبو الحسن عقب عودته بعد عدة أيام.

وانتظم الحضري في تدريبات الإسماعيلي يوم الأحد.

وكان الحضري قد وافق على عرض الإسماعيلي رغم تلقيه عدد من العروض الأوروبية بسبب رغبته في العودة إلى مصر.

لأول مرة: طفل بوليفي عمره 12 عاما يلعب في دوري الدرجة الأولى


ذكرت الصحف اليومية أن الطفل ماوريثيو بالديبييسو أصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري الدرجة الأولى البوليفي، حيث يلعب لفريق أورورا الذي يدربه والده.

وكان ماوريثيوالذي يتم الثالثة عشر من عمره الأربعاء قد لعب العشرة دقائق الأخيرة مع فريقه أورورا أمام لاباز والتي خسرها فريقه بنتيجة 0-1.

وذكرت الصحافة البوليفية الإثنين أن اللاعب سيرتدي القميص رقم 10 وهو نفس الرقم الذي ارتداه والده في الفريق وفي الفرق المحلية والأجنبية.

كما قالت صحيفة (لا برنسا) أن ماوريثيو يعتبر أصغر لاعب في تاريخ دوري الدرجة الأولى البوليفي، لأنه لم يبلغ بعد الثالثة عشرة.

وأضافت: "لقد دخل الفتى التاريخ الكروي المحلي وربما العالمي، حيث يلعب لفريق أورورا في الدرجة الأولى".

يذكر أن خوليو سيزار بالديبييسو والد ماوريثيو لعب في تشيلي، الإكوادور، اليابان، الأرجنتين وقطر. وقال عن ابنه: "برغم حداثة سنه، يمتلك موهبة مدهشة".

ومن جانبه قال اللاعب أنه يتمنى أن يحالفه النجاح في مسيرته مثل والده.

الشعار الجديد لفريق أكتوبر يونايتد




فياريال يسجل 27 هدفا في مباراة ودية



افتتح فياريال فترة إعداده للموسم الجديد من الدوري الإسباني بالفوز على فريق نافاستا المتواضع 27-صفر!

وأشرك المدرب الجديد إرنستو فالفيردي فريقا مختلفا في كل شوط من المباراة التي أقيمت على أرض النادي الخاسر.

وتصدر جوناثان بيريرا لائحة الهدافين بتسجيل سبعة أهداف بمفرده في الشوط الأول.

ويقود المدرب فالفيردي "الغواصات الصفراء" في الموسم الجديد بدلا من مانويل بيليجريني الذي انتقل إلى تدريب ريال مدريد.

وأنهى فياريال الدوري الموسم الماضي في المركز الخامس.